Widgets Magazine
05:10 22 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    عبد الفتاح السيسي

    السيسي يبدأ جولة خارجية تقوده إلى الإمارات و الهند والبحرين

    © Sputnik . Ramil Sitdikov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    يبدأ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بعد غد الثلاثاء، جولة خارجية تشمل كلاً من دولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية الهند، ومملكة البحرين.

    وقال المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف، مساء السبت، إن الرئيس سيبدأ جولة خارجية بزيارة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، في إطار متابعة التشاور والتنسيق المستمر بين البلدين الشقيقين.

    وأوضح يوسف، أن مباحثات السيسي مع رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد والمسئولين هناك، "ستركز على سبل تطوير العلاقات الثنائية المتميزة على مختلف الأصعدة، بما يعزز من مستوى التعاون الاستراتيجي القائم بين البلدين، لاسيما في ضوء التحديات الإقليمية التي تشهدها المنطقة، والتي تتطلب اتخاذ إجراءات سريعة لمواجهة الأخطار المهددة للأمن القومي العربي، خاصة في ظل اتساع دائرة إنتشار الإرهاب والفكر المتطرف".

    وأضاف، "الرئيس سيتوجه عقب ذلك إلى الهند للمشاركة في القمة الثالثة لمنتدى الهند أفريقيا، وذلك تقديراً للعلاقات التاريخية الوثيقة، التي تجمع بين مصر والهند، وإهتمام البلدين بتنميتها والبناء عليها، من أجل تحقيق مصلحة البلدين والشعبين الصديقين".

    كما تأتى المشاركة المصرية في إطار الدور الريادي لمصر على المستويين الأفريقي والدولي، وإهتمامها بالقضايا الإفريقية، فضلاً عن حرصها على تنمية وتطوير علاقات القارة الإفريقية بمختلف القوى الدولية، ولا سيما الدول ذات الاقتصاديات الواعدة، مثل الهند.

    انظر أيضا:

    مصر تستورد منتجات بترولية من "روس نفط"
    الجامعة العربية: انتخابات مصر جرت وفقاً للمعايير الدولية
    الكلمات الدلالية:
    جولة خارجية, الرئيس المصري, عبد الفتاح السيسي, البحرين, الامارات, مصر, الهند
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik