21:24 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    سوريا- القنيطرة- الجولان

    تحرير"السرية الرابعة" في القنيطرة يدفن أحلام "النصرة" في نجاح "وبشر الصابرين"

    © مكتب دمشق
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 151551

    تمكن الجيش السوري والقوات المرادفة له، الأحد، من إستعادة السيطرة على نقطة "السرية الرابعة"، ذات الأهمية الاستراتيجية، والواقعة في أقصى ريف القنيطرة الجنوبي، وبذلك يكون قُضى على عملية "وبشر الصابرين"، التي بدأها، منذ شهر، مسلحون تابعون لتنظيم "جبهة النصرة".

     القنيطرة — سبوتنيك — خالد الخطيب

    وأفاد مصدر عسكري، لـ"سبوتنيك"، أن "الجيش تمكن من بسط سيطرته على السرية الرابعة ومنطقة الكسارات، بعد إشتباكات عنيفة مع مسلحي جبهة النصرة، المتواجدين في قرى جباثا الخشب وطرنجة، والذين أعلنوا بدء عملية (وبشر الصابرين)، للوصول إلى ريف دمشق الغربي، ولكنها فشلت بعد سيطرة الجيش على السرية".

    وقال المصدر، "إن التحرير جاء بعد اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش السوري، المدعومة بقوات فوج الجولان، وبين مسلحي جبهة النصرة… الجيش نجح في تدمير عربتين رشاش للمسلحين، وقتل من فيها على أطراف السرية الرابعة… وتدور إشتباكات عنيفة على أطرافها، الآن، في محاولات يائسة للمسلحين، لاسترجاعها".

    وبين أن الإشتباكات والقصف العنيف للجيش، كبد المسلحين خسائر فادحة جداً، ما دفعهم للتراجع نحو القرى التي يسيطرون عليها والمحاذية للشريط الحدودي مع إسرائيل.

    وتصاعدت حدة الاشتباكات بعد تحرير"السرية الرابعة"، وذلك بعد وصول قوات الجيش السوري إلى مشارف قرية طرنجة، معقل تنظيم "النصرة"، في أقصى جنوب القنيطرة.

    انظر أيضا:

    الجيش السوري يحكم سيطرته على قرية الجبول بريف حلب وضهرة الكسارة بريف القنيطرة
    الجيش السوري يحرر" تل أحمر" الاستراتيجي في ريف القنيطرة
    الجيش السوري يصد هجوماً عنيفاً في ريف مدينة القنيطرة
    الكلمات الدلالية:
    فشل, عملية وبشر الصابرين, جبهة النصرة, الجيش السوري, القنيطرة, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik