23:30 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    اشتباكات بيت قوات الحتلال والفلسطينيين في الضفة الغربية

    بالفيديو... مقتل فلسطيني في الضفة الغربية بالرصاص الإسرائيلي

    © Sputnik. Abbas Momani
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 17402

    لقي شاب فلسطيني في الـ17 من عمره مصرعه بالرصاص، الاثنين 26 أكتوبر/تشرين الأول، إثر مواجهات مع جنود إسرائيليين في بيت عينون قرب الخليل في جنوب الضفة الغربية المحتلة.

    وأفادت الشرطة ومسعفون فلسطينيون، أن شابا فلسطينيا ثالثاً قتل في مواجهات في الخليل، فيما قتل الفلسطينيان الآخران بيد القوات الإسرائيلية بعد هجومين بسكين.

    وقتل جنود إسرائيليون شابين فلسطينيين، الاثنين 26 أكتوبر/تشرين الأول، بدعوى محاولتهما طعن جنود إسرائيليين في مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

    وأكدت مصادر إعلامية إسرائيلية، صباح الاثنين، مقتل شاب فلسطيني برصاص الجنود الإسرائيليين قرب مدخل مستوطنة كريات أربع شرقي الخليل.

    ونقلت وكالة "معا" عن مصادر إسرائيلية قولها، إن قوات الجيش الإسرائيلي قامت "بتحييد" الشاب الفلسطيني، ضمن الوصف الجديد لها، بعد إطلاق النار على الشبان الفلسطينيين، في حين ذكرت هذه المصادر بأن الجندي أصيب بجروح وصفت بالبسيطة.

    أما الشاب الثاني فتوفي، عصر الاثنين، جراء إطلاق الجيش الإسرائيلي النار عليه، بالقرب من الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل بدعوى أنه حاول طعن أحد الجنود قبل إطلاق النار عليه، على الرغم من أنه لم يصب أي أحد من الجنود بأذى، وفقاً لما نشرته المواقع الإسرائيلية.

    لكن شهود عيان قالوا لوكالة "معا"، إن الجنود الإسرائيليين طلبوا من الشاب التوجه نحوهم وأطلقوا الرصاص عليه مباشرة، ومن ثم وضع أحد الجنود سكيناً بين قدمي القتيل.

    انظر أيضا:

    مقتل شاب فلسطيني نتيجة اشتباكات مع الجيش الإسرائيلي
    إصابة شاب فلسطيني بعد تنفيذه عملية طعن في الخليل
    مقتل فلسطيني بنيران القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية
    الكلمات الدلالية:
    موجة عنف, اسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik