18:22 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

    السيسي يبدأ من الإمارات جولة آسيوية

    © Sputnik. Sergey Guneev
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 28410

    يبدأ الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، جولة خارجية تتضمن زيارة الإمارات العربية المتحدة والبحرين والهند، حيث يبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون الاقتصادي، ومواجهة التحديات الراهنة وانتشار الإرهاب.

    ويستهل الرئيس المصري جولته الخارجية بالإمارات، حيث يتضمن برنامج الزيارة لقاءات مع المسئولين الإماراتيين، لمتابعة المشاورات حول الوضع في منطقة الشرق الأوسط، وسبل تطوير علاقات التعاون الثنائي.

    وأشار بيان الرئاسة المصرية إلى أن السيسي سيركز في محادثاته على سبل تطوير العلاقات الثنائية المتميزة، بما يعزز من مستوى التعاون الاستراتيجي القائم بين البلدين، لاسيما في ضوء التحديات الإقليمية التي تشهدها المنطقة، والتي تتطلب اتخاذ إجراءات سريعة لمواجهة الأخطار التي تهدد الأمن القومي العربي، خصوصاً في ظل اتساع دائرة انتشار الإرهاب والفكر المتطرف.

    ويزور الرئيس المصري الهند للمشاركة في القمة الثالثة لمنتدى الهند — أفريقيا، والتي ستناقش سبل تنمية التعاون الاقتصادي بين الهند والقارة الأفريقية وتعزيز الاستثمارات المتبادلة، أخذاً في الاعتبار نمو العلاقات التجارية الهندية — الأفريقية في شكل مطرد خلال السنوات الماضية، بما جعل الهند واحدة من أكبر الشركاء التجاريين لأفريقيا.

    وفي طريق العودة إلى القاهرة يزور السيسي البحرين، حيث يلتقي الملك حمد بن عيسى آل خليفة، يتناول سبل تعزيز العلاقات الوثيقة والمتميزة التي تجمع البلدين، ومتابعة التنسيق القائم بينهما لمواجهة التحديات الإقليمية الراهنة.

    انظر أيضا:

    السيسي يحذر من تداعيات تأزم الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة
    السيسي يجري اتصالاً هاتفياً ببوتين لبحث التطورات في الشرق الأوسط
    السيسي: لن أسمح بعودة مصر للانكسار مرة ثانية
    الكلمات الدلالية:
    عبدالفتاح السيسي, البحرين, الإمارات العربية المتحدة, مصر, الهند
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik