04:25 22 مايو/ أيار 2019
مباشر
    مصر... انتخابات البرلمان

    بدء جولة الإعادة في الانتخابات البرلمانية المصرية

    © Sputnik . Amro Omran
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    بدأت، صباح اليوم الثلاثاء، جولة الإعادة للمرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية المصرية، والتي تشمل 14 محافظة، هي الجيزة والفيوم وبني سيوف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح.

    وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها لاستقبال الناخبين منذ التاسعة صباحاً على أن تستمر في العمل حتى التاسعة مساء، بحسب التوقيت المحلي.

    وبدأ أفراد الجالية المصرية في الخارج الإدلاء بأصواتهم، أمس الاثنين، على أن تنتهي فترة التصويت، اليوم الثلاثاء، ثم فرز الأصوات وإرسال النتائج إلى اللجنة العليا بالقاهرة.

    في غضون ذلك تمكنت الأجهزة الأمنية المصرية من تفكيك عبوة هيكلية، عُثر عليها أمام مدرسة بني الرحمانية بمدينة الرحمانية، بمحافظة البحير ـ غرب الدلتا ـ حيث مقر لجنة انتخابية.

    وأعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات، أيمن رفعت، عن أن نسبة المشاركة في المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية بلغت 26.5%، موضحاً أن المرحلة الأولى شملت المنافسة على 226 مقعدا للفردي و60 للقوائم، معلناً فوز قائمة "في حب مصر" بدائرتي غرب الدلتا والصعيد، وأن هناك جولة للإعادة في عدد من الدوائر الأخرى على المقاعد الفردية.

     

    انظر أيضا:

    مناقشات مصرية ـ روسية حول الصراعات في الشرق الأوسط
    مصرع 5 أشخاص بسبب الأمطار في الإسكندرية
    مصر... نسبة الإقبال على الانتخابات بلغت 40% في الخارج و28 % في الداخل
    الكلمات الدلالية:
    الانتخابات البرلمانية, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik