17:43 GMT18 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن موسكو والقاهرة تواصلان العمل لتوحيد جماعات المعارضة السورية، ضمن المفاوضات الجارية لتسوية الأزمة في سوريا.

    موسكو — سبوتنيك.  وقال لافروف، اليوم الثلاثاء: "الآن نحن نواصل اتصالاتنا مع الزملاء المصريين، لكي نوحد كافة الجهود ونقدم عرضاً لقوى المعارضة السورية، لفهم كيف يمكن لنا أن نساعدهم، على تشكيل وفد موحد للتفاوض مع الحكومة السورية".

    وفيما يتعلق بطبيعة الجهود التي تبذلها موسكو للتواصل مع قيادة "الجيش السوري الحر"، أعلن لافروف، اليوم الثلاثاء، أن روسيا مستمرة في بذل كافة الجهود لإيجاد اتصالات مع الجيش السوري الحر.

    وقال لافروف، اليوم الثلاثاء: "لقد توجهنا إلى الأمريكيين وإلى قيادات التحالف… وتوجهنا أيضاً إلى بلدان المنطقة بطلب المساعدة للتوصل إلى هؤلاء الأشخاص، من الذين يستطيعون تمثيل المعارضة المعتدلة… ولم يكن من السهل إيجادهم، أقولها وبكل صراحة، ونحن مستمرون بهذه الجهود".

    وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بحث، يوم 21 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، خلال اتصالات هاتفية أجراها مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ومع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، الوضع في سوريا وآليات محاربة الإرهاب الدولي، حيث تم كذلك عرض نتائج الزيارة التي قام بها الرئيس السوري بشار الأسد إلى موسكو يوم 20 تشرين الأول/أكتوبر.

    بالمقابل أعلن مكتب الرئاسة المصرية، أن الرئيس الروسي جدد دعم روسيا لجهود جمهورية مصر العربية التي تبذلها  لحل الأزمة السورية، مشددا على أهمية التوصل إلى تسوية سياسية بالتنسيق مع القوات الدولية والإقليمية، التي تساهم في الحفاظ على وحدة الأراضي السورية.

    انظر أيضا:

    الخارجية الروسية: لافروف وكيري بحثا دعم جهود إطلاق العملية السياسية بين السوريين
    لافروف وكيري يبحثان هاتفيا آفاق التسوية السياسية في سوريا بمشاركة السلطة والمعارضة الوطنية
    لافروف يقترح ضم مصر للاجتماعات الدولية بشأن الأزمة السورية
    الكلمات الدلالية:
    سيرغي لافروف, مصر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook