23:32 26 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    علم روسيا

    موسكو: الحديث عن التسوية السياسية في سوريا الآن لا جدوى له وغير منطقي

    © Fotolia/ macky_ch
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 128140

    أعلن السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، أن الرئيس الروسي أعلن، خلال لقائه نائب المستشارة الألمانية، عن أولوية محاربة الإرهاب في سوريا، ومن ثم يمكن الحديث عن الحل السياسي.

    موسكو — سبوتنيك.
    وقال بيسكوف: "نحن نعتبر أن المهمة الأولى الآن، وهذا ما تحدث عنه الرئيس بوتين خلال لقائه غابريل، تتمثل بمحاربة الإرهاب والتطرف بفي سوريا… وبعد ذلك يمكن الحديث عن التسوية السياسية، والتصرف عكس ذلك، للأسف لا جدوى له وغير منطقي".

    هذا وبدأت روسيا منذ مطلع الشهر الجاري، عمليات عسكرية جوية، بطلب من الرئيس السوري، بشار الأسد، لتوفير الغطاء الجوي لعمليات الجيش السوري الذي يتقدم براً، لاستعادة الأراضي والمناطق التي يسيطر عليها تنظيم " الدولة الإسلامية" وغيره من المجموعات الإرهابية الأخرى. في المقابل، يشن التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، غاراته منذ أكثر من عام ومن دون التنسيق مع دمشق.

    وأكد كبار المسؤولين الروس، بمن فيهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مراراً على أن مشاركة روسيا ستقتصر على دعم القوات السورية من الجو من دون إجراء عملية برية.

    وتنعقد في فيينا، يومي الخميس والجمعة، محادثات دولية بشأن الأزمة في سوريا تشارك فيها روسيا وإيران والولايات المتحدة وتركيا والسعودية ومصر ولبنان والعراق وفرنسا والاتحاد الأوروبي، على أن تنعقد الخميس جلسة رباعية تضم وزراء خارجية روسيا والولايات المتحدة والسعودية وتركيا، ثم تنضم بقية الوفود إلى الاجتماع الموسع يوم الجمعة.

     

     

    انظر أيضا:

    بيسكوف: لا قيمة للأنباء عن ضمانات بوتين بشأن الأسد
    الكرملين: بوتين والعاهل السعودي تبادلا الآراء حول التسوية في سورية
    الكلمات الدلالية:
    الحرب على الإرهاب, داعش, فلاديمير بوتين, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik