03:30 GMT15 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    120
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، اليوم الأربعاء، أن لدى الولايات المتحدة وروسيا، "الكثير من القواسم المشتركة" بشأن الوضع في سوريا.

    واشنطن — سبوتنيك.

    وقال كيري الذي كان يتحدث في واشنطن:" لدى روسيا والولايات المتحدة ودول أخرى،فعلاً، الكثير من القواسم المشتركة في نهجهم" في سوريا.

    وأفاد الوزير، "نحن جميعاً متفقون على الحفاظ على مناقشات وثيقة، ونحن نتفق للحاجة للتوصل الى حل سياسي".

    وأضاف، "نتفق حول ضرورة تحقيق الانتصار على" الدولة الإسلامية " أو أي جماعة إرهابية أخرى"، مؤكداً، "نحن متفقون على أنه يجب الحفاظ على الدولة السورية ".

    وذكر كيري، من بين النقاط المشتركة بين الولايات المتحدة وروسيا أيضاً، "ضرورة عودة اللاجئين إلى ديارهم"، وأن "للشعب السوري الحق في انتخاب قادته من خلال انتخابات نزيهة".

    ووفقا لكيري، فأنه بعث "إشارة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ولوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، ولجميع أصحاب المصلحة أننا جميعاً نتحمل المسؤولية لإنهاء الكارثة في سوريا".

    والجدير بالذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أوعز يوم 30 أيلول/سبتمبر 2015، ببدء العمليات العسكرية في سوريا، بطلبٍ من الرئيس السوري بشار الأسد، ومنذ ذلك التاريخ، قامت الطائرات الروسية بتدمير أكثر من 900 هدف للإرهابيين خلال مئات الطلعات الجوية، وأكدت موسكو أن الطائرات الروسية، ستواصل ضربها للجماعات الإرهابية وللبنى التحتية التابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية"، وجماعة "جبهة النصرة" في سوريا، وستواصل دعم القوات المسلحة الحكومية للجمهورية العربية السورية، في عملياتها الهجومية.

    وتشهد سوريا نزاعاً دامياً تسبب منذ منتصف آذار/مارس 2011 بمقتل اكثر من 250 ألف شخص ونزوح اكثر من نصف السكان داخل سوريا وتهجير اكثر من أربعة ملايين خارجها.

     

     

    انظر أيضا:

    الخارجية الأمريكية: كيري لن يشارك في الاجتماع حول سوريا في باريس
    لافروف ينبه كيري إلى تنفيذ قرارات محاربة الإرهاب
    الكلمات الدلالية:
    الحرب ضد الارهاب, الازمة السورية, سوريا, روسيا, امريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook