09:33 GMT04 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    عقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي جلسة مباحثات مع نظيره الهندي برناب موخيرجي، وذلك في مستهل زيارة الرئيس المصري إلى الهند للمشاركة في قمة"الهند ـ أفريقيا"، واعتبر الرئيس الهندي أن مشاركة مصر في القمة تساهم في نجاحها وفي التوصل إلى نتائج تحقق نقلة نوعية في علاقات التعاون القائمة بين بلاده والقارة الأفريقية.

    وأشار الرئيس الهندي إلى تاريخ العلاقات الثنائية واشتراك البلدين في صياغة مواقف الدول النامية عقب التحرر من الاستعمار، وأشار إلى أنه يتابع باهتمام التطورات التي تشهدها مصر، حيث أشاد في هذا الشأن بنجاح القيادة المصرية في إعادة الاستقرار السياسي ودفع جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

    وذكر المتحدث باسم الرئاسة المصرية، السفير علاء يوسف، أن الرئيس المصري أكد من جانبه على اهتمام مصر بتعزيز العلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط البلدين، واستشراف آفاق جديدة للعلاقات تضمن تكثيف التعاون بين مصر والهند في جميع المجالات، بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين، ويساعد على الارتقاء بالعلاقات بين الدولتين إلى مستويات تتناسب مع تاريخهما المشترك.

    ورحب الرئيس بزيادة التبادل التجاري بين البلدين خلال الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى نشاط الشركات الهندية بمصر، معرباً عن تطلعه إلى زيادة الاستثمارات الهندية في ضوء الفرص الواعدة، التي تتيحها المشروعات الجاري تنفيذها والتعديلات التي تم إدخالها على البنية التشريعية الخاصة بالاستثمار، بما يوفر مناخاً جاذباً للاستثمارات، فضلاً عن الاستفادة من التكنولوجيا الهندية المتقدمة في العديد من المجالات.

    وقد وجه الرئيس السيسي الدعوة للرئيس الهندي لزيارة مصر، وهو ما رحب به الرئيس "موخيرجي"، مشيراً إلى احتفاظه بذكريات طيبة عقب زيارة قام بها لمصر منذ سنوات لمس خلالها المشاعر الطيبة للشعب المصري وكرم ضيافته.

    انظر أيضا:

    قمة "الهند ـ أفريقيا" تبحث تعزيز التعاون الاستراتيجي ومكافحة الإرهاب والتطرف
    السيسي يبدأ جولة خارجية تقوده إلى الإمارات و الهند والبحرين
    "أحدث السلاح" ... تحصل عليه الهند من روسيا
    الكلمات الدلالية:
    عبد الفتاح السيسي, مصر, الهند
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook