Widgets Magazine
03:09 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    اشتباكات في الضفة الغربية

    وزارة الصحة الفلسطينية تكشف عن اسم الشاب الذي قتل برصاص الجيش الإسرائيلي في بيت عانون

    © Photo / RT
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    كشفت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم الأحد، عن أن الشاب الفلسطيني الذي قتل برصاص الجيش الإسرائيلي في منطقة بيت عانون شمال مدينة الخليل، في وقت سابق من اليوم، هو فادي حسن الفروخ (27 عاماً).

    الضفة الغربية — سبوتنيك. وقالت الوزارة، في بيان مقتضب، إن "القوات الإسرائيلية أطلقت النار صوب شاب شمال الخليل، ومنعت سيارات الإسعاف من تقديم العلاج له، ما أدى إلى مقتله".

    كانت الوزارة، أعلنت في بيان سابق، عن مقتل شاب لم تعرف هويته في منطقة بيت عانون شمال الخليل بالضفة الغربية بعد إطلاق الجيش الإسرائيلي وابل من الرصاص تجاهه، وأن السلطات الإسرائيلية "منعت سيارات الإسعاف من تقديم العلاج له، ما أدى إلى مقتله".

    وتعاني مدينة القدس ومناطق متفرقة في الضفة الغربية وقطاع غزة منذ أكثر من شهر من توتر متصاعد بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي على خلفية اقتحام وزير الزراعة الإسرائيلي أوري أرئيل المسجد الأقصى برفقة مجموعة من المستوطنين بحراسة الشرطة، ما أثار غضب الفلسطينيين.

    وتحول التوتر إلى مواجهات يومية بين الفلسطينيين من جانب وبين قوات الشرطة والجيش والمستوطنين الإسرائيليين من جانب آخر أسفر، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية، عن مقتل 73 فلسطينياً وإصابة 2240 ومقتل 7 إسرائيليين وجرح عدد آخر.

    انظر أيضا:

    مقتل شابين فلسطينيين جنوب نابلس برصاص جنود إسرائيليين
    مسؤول فلسطيني لـ"سبوتنيك": لا عودة للمفاوضات ومستمرون في تحركاتنا الدولية
    القوات الإسرائيلية تقتل فلسطينيين بحجة محاولتهما طعن جنديين
    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل, الضفة الغربية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik