Widgets Magazine
09:42 21 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    مكان سقوط الطائرة الروسية في سيناء

    الخلل الفني المفاجئ وارد حتى بعد فحص الطائرة

    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30

    تتواصل الجهود المشتركة بين موسكو والقاهرة للتعرف على ظروف وملابسات وقوع الحادث، والتي لا يمكن أن تظهر إلا بعد اكتمال التحقيقات من جانب المختصين.

    ويقول رئيس رابطة الطيارين المصريين، الكابتن شريف المناوي، في حديث لـ "سبوتنيك"، اليوم الاثنين، "إنه من السابق لأوانه التنبؤ بما حدث للطائرة الروسية المنكوبة، حيث أنه يوجد الكثير من السيناريوهات، التي من الممكن أن تكون قد حدثت للطائرة، لذلك لا يجب أن نستبق الأحداث".

    وأكد أن وزارة الطيران المدني في مصر بالتعاون مع الخبراء والفنيين الروس يبذلوا قصارى الجهد لكشف ملابسات الحادث الأليم.

    وأضاف المناوي أنه "بعد العثور علي الصندوقين الأسودين بحالة جيدة ستكون عملية التعرف على ما حدث داخل الكابينة من اتصالات صوتية وأيضاً كل ما حدث داخل الطائرة بالكامل أسهل بكثير وستكون هناك نتيجة قاطعة ومانعة لأي تكهنات أو تنبأت".

    وقال رئيس رابطة الطيارين المصريين "إنه وفقاً لمعلوماته قد بدأت عملية تفريغ محتويات الصندوق الأسود للطائرة في القاهرة بوجود الخبراء من الجانب الروسي".

    كما أوضح أن "عملية الكشف على الطائرة قبيل الاقلاع تكون وفقاً لمعايير تحددها الشركة الصانعة، وليس شركة الطيران أو البلد، وهذا هو المعروف عالمياً".

    ولفت إلى أنه "من الوارد جداً أنه بعد الكشف والتأكد من سلامة الطائرة أن يحدث خلل طارئ لم يكن في الحسبان، أي أنه من الممكن ظهور خلل فني في الهواء، ولا وجود ضمان، وكل شيء وارد".

     

    انظر أيضا:

    إحياء ذكرى ضحايا الطائرة المنكوبة "A321 Airbus" في مصر
    طائرة ثانية مع جثامين ضحايا تحطم "إيرباص - A321" تتوجه إلى روسيا مساء اليوم
    صور عبر الأقمار الصناعية لمنطقة تحطم الطائرة الروسية
    الكلمات الدلالية:
    الطائرة المحطمة, مصر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik