02:35 24 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 81
    تابعنا عبر

    سيطرت وحدات من الجيش السوري على المدخل الشرقي لمدينة الحاضر في ريف حلب الجنوبي، شمال غرب سوريا، والمعروفة بأنها معقل تنظيم "جبهة النصرة" المتشدد.

    دمشق — سبوتنيك. وأبلغ مصدر ميداني، وكالة "سبوتنيك"، بأن "الجيش السوري فرض سيطرته على المدخل الشرقي لمدينة الحاضر في ريف حلب الجنوبي، معقل جبهة النصرة"، موضحاً أن المدينة "باتت بين فكي كماشة ويقترب الجيش من الإطباق عليها نارياً".

    وأضاف ان الجيش حذّر "من تبقى من المدنيين بعدم التواجد قرب مراكز أو تجمعات النصرة في المدينة والانكفاء إلى القرى الخلفية قبل قطع الطريق الغربي لتصبح المساحة التي سيطر عليها الجيش السوري في الريف الجنوبي 223 كيلومتراً مربعا".

    وأفاد المصدر بأن سيطرة قوات الجيش النظامي، جاءت بعد اشتباكات عنيفة مع مسلحي النصرة والفصائل المسلحة الموالية لها والتي قتل خلالها عدد من المسلحين، عرف منهم أحد المسؤولين العسكريين في "حركة أحرار الشام"، المدعو "أبو علي النعيمي".

    كما أفاد المصدر بأن الجيش السوري استعاد السيطرة على جبل أُحد الواقع على الطريق الذي يعد شريان الحياة لمدينة حلب والمقطوع منذ حوالي أسبوع، لافتاً إلى أن عمليات الجيش متواصلة لإعادة فتحه لرفع الحصار عن مدينة حلب.

    انظر أيضا:

    الجيش السوري يأسر مجموعة من "القوات الخاصة" التابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية"
    بالفيديو... الجيش السوري يحقق إنجازات في محافظة حلب
    مصدر عسكري : الجيش السوري يستعيد نقاطا هامة على طريق حلب
    الكلمات الدلالية:
    الجيش السوري, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik