19:40 21 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    صورة عبر الأقمار الصناعية لمنطقة تحطم الطائرة

    تقارير إخبارية تستبعد تعرض الطائرة الروسية المنكوبة لهجوم صاروخي

    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 17930

    لا تزال أخبار حادث تحطم الطائرة الروسية فوق سيناء تتصدر أخبار وسائل الإعلام العالمية.

    وأبرزت الصحف العالمية تصريحات رئيس الوكالة الفيدرالية الروسية للنقل الجوي، ألكسندر نيرادكو، والتي انتقد فيها تصريحات ألكسندر سميرنوف، مسؤول شركة متروجيت، المالكة للطائرة، الذي أكد في مؤتمر صحفي أمس الاثنين، بالقول إن "التفسير الوحيد المعقول أن الحادث وقع، بسبب تأثير خارجي"، وعلّق نيرادكو على ذلك قائلا "هذا الحديث سابق لأوانه ولا يستند إلى أي وقائع حقيقية".

    ونقلت تقارير إخبارية عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن صور الأقمار الاصطناعية لا تدعم نظرية أن الطائرة قد تعرضت لهجوم صاروخي، ونقلت شبكة "إن بي سي" التلفزيونية عن مسئول لم تكشف عن اسمه قوله "إن التكهنات بأن هذه الطائرة قد أسقطت بصاروخ ليست واردة".
    وقالت شبكتا "إن بي سي" و "سي بي إس" إن الصور التي التقطتها الأقمار الاصطناعية الأمريكية بالأشعة تحت الحمراء تظهر ومضة حرارية فوق سيناء في الوقت الذي كانت تحلق فيه الطائرة بالمنطقة.
    ويعتقد محللو الاستخبارات الأمريكية أن ما حدث يمكن أن يكون انفجاراً على متن الطائرة — فإما أن يكون الانفجار عن طريق خزان الوقود أو قنبلة.

    وخلال الحوار مع شبكة الإذاعة البريطانية، بمناسبة زيارته إلى لندن، أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن ادعاء تنظيم "داعش" الإرهابي بأنه أسقط طائرة الركاب الروسية فوق شبه جزيرة سيناء، دعاية تهدف الإضرار بسمعة مصر، موضحاً أن الأمن في سيناء تحت السيطرة الكاملة، خاصة المنطقة التي سقطت فيها الطائرة الروسية يوم السبت الماضي.

    وأضاف الرئيس أن التركيز على فرضية الهجوم الإرهابي في حادث سقوط الطائرة الروسية فوق سيناء الهدف منه الإساءة للاستقرار والأمن في مصر.

    انظر أيضا:

    الطيران المدني المصري: كل ما يجري تداوله عن أسباب سقوط الطائرة "مجرد تخمينات"
    المخابرات الأميركية: لا دليل على أن الطائرة الروسية تحطمت بسبب هجوم إرهابي
    انتهاء أعمال البحث في موقع الطائرة المنكوبة
    الكلمات الدلالية:
    وسائل الإعلام العالمية, تحطم طائرة ركاب روسية, مصر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik