13:40 17 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    أشلاء الطائرة التي تحطمت في مصر

    وزير الطيران المصري: أعمال لجنة البحث في حادث الطائرة تنتهي مساء اليوم

    © Sputnik. Maxim Grigoryev/TASS/POOL
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 58 0 0

    صرح وزير الطيران المدني المصري حسام كمال، الثلاثاء، بأن الحكومة بذلت جهوداً كبيرة من أجل الوصول إلى موقع حادث الطائرة الروسية في غضون ساعات قليلة، بعد أن اختفت الطائرة من على شاشات الرادار.

    وتم انتشال الصندوقين الأسودين في نفس اليوم، وكذلك نقل جثامين الضحايا إلى المستشفيات في القاهرة على الفور، كما تم تقديم جميع أوجه العون إلى الجانب الروسي، لسرعة إرسال رفات الضحايا إلى موسكو في الوقت المطلوب.

    وقال الوزير كمال "إنه تم تشكيل لجنة في نفس يوم الحادث لتتولى التحقيق، وأن مصر تقود التحقيق بالتعاون مع الجانب الروسي وإيرلندا (بلد تسجيل الطائرة)، والشركة الفرنسية المصنعة، وذلك حسب تشريعات الطيران الدولية، وهناك تعاون كامل بين جميع الجهات المشتركة في التحقيق.

    وبدأت اللجنة مهامها فور وقوع الحادث، بتفقد موقع حطام الطائرة، ومن المتوقع أن تنتهي اللجنة من عملية البحث الميداني التي تقوم بها بموقع الحادث، مساء اليوم الثلاثاء، وبعدها يبدأ العمل في إجراءات التحقيق، والتي تشمل بحث جميع الشواهد وتحليل بيانات الصندوق الأسود.

    وأضاف كمال أن لجنة التحقيق لديها كل الأدوات والخبراء للتعامل مع التحقيق وإصدار التقرير النهائي الذي سوف يستغرق بعض الوقت، كما أن مصر ترحب بالتعاون مع كافة الأطراف المعنية بالحادث.

    وأشار إلى أن جميع التكهنات، التي تنشر حول سبب وقوع الحادث في هذه المرحلة سابقة لأوانها، ولا تعتمد على أية معطيات أو أدلة ملموسة.

    انظر أيضا:

    شاهد طاقم الطائرة الروسية المنكوبة في سيناء
    تحطم الطائرة الروسية في مصر
    الكلمات الدلالية:
    الطائرة المحطمة, بيان, وزارة الطيران المصرية, مصر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik