05:45 17 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    طائرات الهليكوبتر الروسية في قاعدة حميميم

    روسيا والولايات المتحدة تبدآن عمليا بالتعاون في سماء سوريا

    © Sputnik. Dmitriy Vinogradov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 288 0 0

    سلاحا الجو الروسي والأمريكي أجريا تمرينات مشتركة حول تصرفات الطواقم والخدمات الأرضية في حالات الاقتراب الخطير للطائرات في سماء سوريا.

    موسكو — سبوتنيك

     أعلن رئيس دائرة العمليات الرئيسية في هيئة الأركان الروسية، الفريق أول أندريه كارتابولوف، أن سلاحي الجو الروسي والأمريكي أجريا تمرينات مشتركة حول تصرفات الطواقم والخدمات الأرضية في حالات الاقتراب الخطير للطائرات في سماء سوريا.

    وقال كارتابولوف: "كما صرحنا، بالفعل تم في الأسبوع الماضي، توقيع مذكرة بهذا الخصوص، بين وزارتي الدفاع الروسية والأمريكية، وجرت اليوم، في 11:00 صباحا بتوقيت موسكو، تمرينات مشتركة للقوات الجوية الروسية والأمريكية، بشأن تصرفات الطواقم والخدمات الأرضية في حالات الاقتراب الخطير للطائرات".

    وأشار كارتابولوف، إلى أنه في إطار التعاون مع التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب ودول المنطقة حول الوقاية من الحوادث في سماء سوريا يتطور التعاون مع شركائنا في الولايات المتحدة بنجاح.

    وأكد كاتابولوف، أنه تم خلال هذه النشاطات، التمرين على مسائل التنبيه والتنظيم والتعاون، وتبادل المعلومات بين مقرات الفرق ومراكز مراقبة سلاح الجو الروسي في القاعدة الجوية "حميميم" ومركز العمليات الجوية الاستراتيجية الأمريكية في قطر، فضلا عن المعلومات المتبادلة حول الأنشطة العسكرية الخطرة في الأجواء السورية.

    وأضاف:"وقامت طواقم طائرات القوات الجوية الروسية وقوات التحالف الدولي بالاقتراب إلى أدنى مسافة أمان 3 أميال بحرية في منطقة مخصصة لهذا الغرض، وجرى التواصل مع بعضهم البعض بتردد محدد سلفا، وتبادلوا الرسائل حول إحداثيات رحلاتهم باللغتين الروسية والإنجليزية".

    انظر أيضا:

    "جيش الإسلام" يمارس فنوناً جديدة من الإجرام والإرهاب بحق المخطوفين في سوريا
    روسيا تزود سوريا بـ100 ألف طنّ من القمح
    سوريا: قصف تحصينات الإرهابيين بقنبلتي "بيتاب-500"
    الكلمات الدلالية:
    أندريه كارتابولف, سوريا, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik