Widgets Magazine
15:23 20 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    المعارضة السورية

    معارض سوري: التنسيق الروسي مع بعض فصائل المعارضة السورية يصب في صالح الحل السياسي

    © AFP 2019 /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    120
    تابعنا عبر

    أبدى رئيس هيئة التنسيق السورية المعارضة حسن عبد العظيم، تفاؤله بالاتصالات الجارية بين القوات الروسية في سوريا وبعض فصائل المعارضة المسلحة في سوريا، واعتبر أن ذلك التنسيق يصب في صالح الحل السياسي ولمكافحة الإرهاب.

    القاهرة — سبوتنيك.  وقال عبد العظيم في تصريحات حصرية لسبوتنيك اليوم الأربعاء "هناك فصائل مسلحة من المعارضة السورية تتبنى الحل السلمي، لأنها أصلا جزء من الشعب السوري، وسوف تلتزم بوقف إطلاق النار إذا اتخذ قرارا كهذا. والفصائل التي تنسق مع القوات الروسية في عدة أماكن في سوريا اتخذت هذا القرار عندما لمست جدية من جانب روسيا في توجيه الضربات للإرهاب، فنأت بنفسها لكي تفسح المجال لتوجيه الضربات الروسية ولكي تحمي نفسها".

    وأضاف عبد العظيم "التنسيق بين القوات الروسية وفصائل المعارضة المعتدلة وانعقاد مؤتمر فيينا بوجود دولي وإقليمي وعربي، يبعث على التفاؤل بإمكانية الوصول لحل سياسي والتعاون ضد الإرهاب".

    كان رئيس إدارة العمليات الرئيسية لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، الفريق أول اندريه كارتابولوف، قد أعلن يوم أمس الثلاثاء، بأن وزارة الدفاع أنشأت مع قادة المعارضة السورية مجموعة عمل مشترك لتنسيق التعاون في مجال محاربة "الدولة الإسلامية" في سوريا.

    انظر أيضا:

    معارضون سوريون يزودون الطيران الروسي بمعلومات تعيين الأهداف
    معارض سوري: أي وجود روسي منسق في سوريا سيدعم مكافحة الإرهاب
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik