04:23 19 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    وزير الخارجية المصري سامح شكري

    شكري: لم تتوفر معلومة مؤكدة عن وجود عمل إرهابي استهدف الطائرة الروسية

    © AP Photo / Amr Nabil, File
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    عبر وزير الخارجية المصري، سامح شكري، عن تفهم بلاده قلق بعض الدول من حادث الطائرة الروسية، مشيراً إلى أن مصر حائط الصد عن العالم لمواجهة خطر الإرهاب.

    وأضاف وزير الخارجية المصري، خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره المجري، اليوم السبت بالقاهرة، أنه لم تتوفر معلومة مؤكدة عن وجود عمل إرهابي استهدف الطائرة الروسية، وأيضا الطائرة التي أسقطت في جوبا.

    وأعرب شكري عن اندهاشه بشأن المعلومات التي أوردتها بعض وسائل الإعلام عن الطائرة الروسية، وقال: كنا نتوقع إفادتنا بالمعلومات أفضل من معرفتنا بها من خلال وسائل الإعلام.

    واضاف "هناك رحلات طيران اختفت دون تفسير ولم تقدم أدلة على سبب اختفائها، ولم يؤدى ذلك إلى التكهنات والتأثير على شركة الطيران أو الدولة التي تتجه إليها هذه الطائرة، وهى دولة أيضا تعتمد على السياحة، ولم تتخذ إجراءات احترازية بهذا الشكل، مشيرا أن مصر تقوم بتوفير الحماية والأمن للزائرين".

    وتابع "على المجتمع الدولي أن يبرهن إذا كان مهتم بالقضاء على   ظاهرة الإرهاب، بما يتخذه من إجراءات، مشيرا إلى أن مصر من أوائل الدول التي شاركت ف ائتلاف مواجهة داعش، ويجب على المجتمع الدولي بعد عام تقييم مدى فاعلية الحملة التي تقوم بها الدول العظمى، دول لديها من القدرات والإمكانيات ما يفوق كثير من دولنا، لكن بالرغم من ذلك لم تستطع أن تؤثر بشكل إيجابي، وهذا أيضا سؤال مشروع للمجتمع الدولي، لماذا لم تتخذ إجراءات أكثر تأثيرا وأكثر قوة في إعفاء العالم والبشرية من مخاطر الإرهاب".

    انظر أيضا:

    مصر تكشف نتائج التحقيقات الأولية حول حادث الطائرة الروسية
    بوتين: يجب تكوين صورة موضوعية عن ملابسات كارثة الطائرة في سيناء
    الكرملين لا يستبعد أية فرضية لدى التحقيق في أسباب تحطم الطائرة الروسية في سيناء
    الخلل الفني المفاجئ وارد حتى بعد فحص الطائرة
    الكلمات الدلالية:
    تحطم طائرة ركاب روسية, وزير الخارجية المصري, سامح شكري, بريطانيا, روسيا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik