03:17 22 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    الغردقة مصر

    خطة عاجلة لتلافي آثار حادث الطائرة الروسية على موسم السياحة الشتوي في مصر

    © AFP 2019 / STR
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    ملف عودة السياحة الروسية إلى مصر (134)
    0 10

    قال رئيس هيئة تنشيط السياحة سامي محمود، اليوم السبت 7 تشرين الثاني/نوفمبر، إن الحكومة ممثلة بوزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة تسعى لتلافي آثار حادث الطائرة الروسية وما تبعه من حظر بعض الدول السفر لشرم الشيخ، من خلال خطة عاجلة لإنقاذ موسم السياحة الشتوي في مصر.

    القاهرة — سبوتنيك.

    وأضاف محمودأن الهيئة لديها أكثر من مقترح، أبرزها استضافة عدد من منظمي الرحلات العالميين وممثلي وسائل الإعلام العالمية وبعض مشاهير العالم، لإطلاعهم على ما يحدث في مصر على أرض الواقع، لافتاً الانتباه إلى أن الهدف من هذه الخطوة "إرسال رسالة طمأنينة للعالم بأن مصر تتمتع بالأمان ولا يوجد ما يدعو للقلق".

    وأضاف محمود أن الحكومة ستعمل على تنشيط حركة السياحة الداخلية لمواجهة انحسار السياحة الروسية والبريطانية، خاصة مع بداية موسم السياحة الشتوي.

    وتابع "نحن على تواصل دائم مع شركة الدعاية المكلفة بالترويج للسياحة في مصر، لوضع خطة عاجلة للترويج للسياحة، بناءً على ما سيتم إعلانه في المؤتمر الصحفي الخاص بوزير الطيران اليوم السبت، عن ملابسات الحادث".

    ووقعت يوم السبت الماضي، أكبر كارثة في تاريخ الطيران الروسي والسوفييتي، في سيناء حيث تحطمت، طائرة من طراز اير باص — 321 تابعة لشركة طيران "كوغاليم آفيا" الروسية، أثناء قيامها برحلة من مدينة شرم الشيخ المصرية إلى مطار مدينة سانت بطرسبورغ الروسية. وكان على متنها 217 راكباً و7 من أفراد الطاقم جميعاً لقوا حتفهم.

    ودفع الحادث وزارة السياحة لتأجيل حملتها للترويج للسياحة المصرية في 7 دول أوروبية.

    كما أنه من المحتمل تعرّض قطاع السياحة في مصر لأزمة بعد وقف عدد من الدول رحلاتها إلى سيناء إثر حادث الطائرة، التي يحتمل سقوطها بعبوة ناسفة زرعها إرهابيون.

    الموضوع:
    ملف عودة السياحة الروسية إلى مصر (134)

    انظر أيضا:

    الاتحاد الروسي لشركات السياحة: تعليق الرحلات إلى مصر يهدد شركات سياحة روسية بالإفلاس
    تعليق الرحلات الجوية الروسية إلى مصر يوجه ضربة للسياحة - مسؤولان مصريان في قطاع السياحة
    وزير السياحة المصري يزور روسيا في 17 - 19 نوفمبر لمناقشة كارثة "إيرباص"
    الكلمات الدلالية:
    سياحة, طائرة, مصر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik