10:24 20 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    مطار شرم الشيخ

    "تقديرات الموقف" التي قدمتها الأجهزة السيادية للرئيس المصري

    © AFP 2018 / Stringer
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 112

    قال الكاتب الصحفي بلال الدوى مدير مركز الخليج لمكافحة الارهاب، إن الرئيس السيسي تلقى ( ٣ ) تقارير أمنية هامة من ( ٣ ) اجهزة أمنية رفيعة المستوى في مصر بعد حادث تحطم الطائرة الروسية في سيناء وتعليق بعض الدول لرحلاتها الى مصر.

     وذكرت هذه التقارير الآتي:
    ١_ هناك مخاطر أمنية كبيرة جداً تهدد شرم الشيخ.

    ٢_ تم رصد مجموعة سياح أجانب موجودين وصلوا شرم الشيخ منذ (١٠) أيام على الأكثر يتحركون تحركات غريبة في مناطق نائية ومحظورة هناك.

    ٣_ السيسي على الفور أعطى تعليمات فورية بضرورة عقد اجتماع سريع لقيادات الجيش لبحث هذه التهديدات وكيفية التصدي لها.

    ٤_ قيادات الجيش اتفقوا على سرعة أرسال (٦) كتائب عسكرية من " القوات الخاصة والفرقة ال (٧٧٧) وال (٩٩٩) والصاعقة والمظلات والمدفعية " إلى شرم الشيخ لتأمينها وتأمين مطار شرم الشيخ.

    ٥_ الإرهابيون في منطقة " وادى العين " بوسط سيناء وهى منطقة جبلية محاصرين من قبل العمليات الخاصة وسيتم نسف المنطقة بكاملها على دماغهم وضربها بالطائرات.

    ٦_ تم التنسيق بين الجيش والقوات الخاصة بالأمن المركزي من أجل تأمين مناطق سيادية هامة بشرم الشيخ.

    ٧_ وكالة الأمن القومي الأمريكي والمعروفة باسم " NSA " والتي تتنصت على كافة المكالمات الصوتية في جميع أنحاء العالم وتحديداً التنصت على " ١٩٣ " دولة على مستوى العالم.. تنصتت على مكالمات لعناصر ارهابية في وسط سيناء تجهز لهجمات ارهابية ،،، ومصر طبعاً استطاعت التوصل إلى هذه المكالمات والتوصل أيضاً إلى ما فيها من مخططات وتهديدات رهيبة لمؤسسات سيادية في شرم الشيخ.

    ٨_ السيسي أعلن عن استعداده لاتخاذ كافة القرارات لحماية شرم الشيخ حتى لو اضطر لاتخاذ قرار بتكليف الجيش بتأمين شرم الشيخ ليساعد الشرطة بعد استشارة قيادات الجيش، خاصة بعد أن وصلت التهديدات الأمنية إلى أقصى مداها خلال ال (٢٤) ساعة الماضية.

    انظر أيضا:

    عسكريو مصر يشرفون على عودة السائحين الروس إلى الوطن
    مصر: لاصحة لرواية الطيار البريطاني
    الكلمات الدلالية:
    تهديدات, شرم الشيخ, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik