02:28 19 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    فتاة تبكي أقربائها القتلى

    مسئولون في الإغاثة لـ"سبوتنيك": نحو ألف قتيل وآلاف الجرحى في تعز

    © AFP 2018 / Mohammed Huwais
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أكد مسئولون في فرق الإغاثة بمدينة تعز في جنوب غرب اليمن، لـ"سبوتنيك"، اليوم الأحد، أن عدد القتلى في تعز قارب على الألف قتيل، وسقط نحو تسعة آلاف جريح، وذلك خلال الحملة العسكرية التي تقودها السعودية على اليمن منذ مارس/آذار الماضي.

    وقال الدكتور محمد شمسان، المسئول في "ائتلاف الإغاثة الإنسانية"، الذي يتكون من منظمات إغاثة محلية في تعز، إن "القتال الدائر في تعز، منذ أسابيع، والقصف العشوائي الذي تشهده المدينة من قبل الحوثيين، تسبب في انهيار البنية التحتية للمدينة".

    وأكد أن أبرز المشاكل التي تواجه عمليات الإغاثة في تعز، هو "الحصار المفروض على تعز منذ شهور، حيث تسبب في نقص الغذاء والدواء ومياه الشرب".

    من جانبه، قال رئيس لجنة الإغاثة الطبية في تعز، الدكتور محمد القباطي، لـ"سبوتنيك"، الأحد، إن "ما يقرب من الألف قتيل ونحو تسعة آلاف جريح، سقطوا في تعز منذ بداية القصف قبل شهور". 

    وتقود السعودية حملة عسكرية، ضد جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) وحلفائهم في الجيش اليمني منذ شهور، تمكنت خلالها من السيطرة على جنوب اليمن.

    إلا أن الجيش اليمني، مدعوماً باللجان الشعبية التابعة للحوثيين، هاجم مديرية "دمت"، شمال محافظة الضالع، اليوم الأحد، في محاولة على ما يبدو لاقتحام الجنوب مجدداً.  

    وتؤكد الأمم المتحدة، أن الوضع الإنساني في اليمن يتفاقم يوماً بعد يوم، وذلك في ضوء محاصرة "التحالف العربي" للموانئ اليمنية.

    انظر أيضا:

    تزويد المقاتلين المناهضين لـ"الحوثيين" في تعز بأسلحة جديدة
    "الحوثيون" يتصدون لهجوم قوات هادي على تعز
    اليمن: اشتباكات عنيفة في تعز... والصليب الأحمر يصف الوضع بالمزري
    الكلمات الدلالية:
    الاشتباكات بين الحوثيين والتحالف, الاف القتلى والجرحى, منظمات اغاثية, تعز, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik