12:57 25 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    وحدات الجيش السوري في سلمى

    الجيش السوري يتصدى لهجوم واسع على "سلمى" و"غمام"

    © Sputnik . Morad Said
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 61

    تصدت وحدات الجيش السوري والمجموعات الشعبية لهجوم عنيف شنته الفصائل المسلحة على قرية غمام من ثلاث محاور، هي الزويك والدغمشلية والمحطة، في محاوله منها للدخول إلى القرية، التي سيطر الجيش السوري عليها، قبل أيام، كما أحبطت هجوما آخر على ضاحية سلمى، في محاولة يائسة لإحراز أي تقدم بعد خسارتها عدد من المواقع الاستراتجية الحاكمة في ريف اللاذقية الشمالي .

    وقال مصدر عسكري في الدفاع الوطني لـ"سبوتنيك"، "إن الكمائن المتقدمة للجيش السوري والدفاع الوطني، أفشلت هجوم المسلحين، وذلك بمساندة من الرمايات المدفعية التي كثفت من ضرباتها على طرق إمداد المجموعات المسلحة، حيث حاولت الهجوم لاستعادة قرية غمام وضاحية سلمى بأعداد كبيرة".

    وأضاف المصدر، "إن الجيش السوري والمجموعات الشعبية نشرت الوسائط النارية، بالإضافة للكمائن المتقدمة على خطوط التماس مع المجموعات المسلحة، وجعلتها نقاط إنذار مبكر، لمنع حدوث أي خرق مفاجئ".

    وذكر ضابط برتبة مقدم في الجيش السوري أن اليقظة والتمركز المدروس أفشل محاولات الإرهابيين لاسترداد المواقع التي خسروها خلال المعارك الجارية، وكبدوهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، مشيراً إلى أن الهجمات الهستيرية للمجموعات المسلحة تجعلهم مصيدة للكمائن المتقدمة وتحت مرمى المدفعية الموجهة لتحركاتهم وطرق إمدادهم.

    انظر أيضا:

    الجيش السوري يستعيد السيطرة على قرية مريودة في ريف حلب الجنوبي
    بالفيديو...الجيش السوري يدخل مطار كويرس ويفك الحصارعنه
    الجيش السوري: الطيران الحربي نفذ 98 طلعة جوية على مواقع التنظيمات الإرهابية
    الكلمات الدلالية:
    اشتباكات, الفصائل المسلحة, الجيش السوري, غمام, سلمى, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik