09:19 13 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    علم لبنان

    حزب "الكتائب" اللبناني يدعو لانتخاب رئيس للبلاد

    © AP Photo/ Hussein Malla
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    ألقى رئيس حزب "الكتائب" اللبناني، النائب سامي الجميل، اليوم الخميس، كلمة خلال الجلسة التشريعية في مجلس النواب، تطرق فيها للمادتين 74 و75، اللتين تتناولان مسألة انتخاب رئيس للدولة، مؤكداً أن "المجلس الملتئم لانتخاب رئيس الجمهورية، يعتبر هيئة انتخابية لا هيئة اشتراعية، ويترتب عليه الشروع حالاً في انتخاب رئيس الدولة، دون مناقشة أو أي عمل آخر".

    وقال، "الدستور واضح وصريح جداً… ونحن اليوم، وفي ظل خلو سدة الرئاسة، مجتمعون بحكم القانون كهيئة انتخابية وليس هيئة تشريعية، تطبيقاً للمادة 74، وعلينا الشروع حالاً في انتخاب رئيس الدولة، دون مناقشة أو أي عمل آخر، تطبيقا للمادة 75".

    وأكد عدم وجود عائق دستوري أو تقني أو وطني يمنع انتخاب الرئيس، مضيفاً بأن "رئيس المجلس هنا، والنواب هنا، وصندوق الاقتراع هنا، والشعب اللبناني سئم الانتظار".

    وتابع، "انتخاب رئيس الجمهورية، هو بحسب الدستور، اقتراع سري وليس تسوية من التسويات، التي حولت الدولة اللبنانية حالة انقلابية دائمة على الدستور وإرادة الشعب اللبناني… فلنبادر فوراً الى انتخاب رئيس، قبل أي عمل آخر، وليتحمل كل واحد منا مسؤوليته كنائب عن الأمة، أي عن الشعب اللبناني… أي عن 4 ملايين مواطن لبناني".

    انظر أيضا:

    حوار لبناني في النصف الفارغ من الكأس
    برلماني لبناني: لبنان يقترب من الانهيار الاقتصادي
    الكلمات الدلالية:
    انتخاب رئيس للبنان, المجلس النيابي, حزب الكتائب, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik