22:39 13 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    جامعة الدول العربية

    جولة جديدة من الحوار الاستراتيجي العربي ـ الأوروبي

    © AFP 2017/ Khaled El-Shahed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    يعقد مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين، جلسة مشاورات، الثلاثاء المقبل، استعداداً للحوار الاستراتيجي العربي ـ الأوروبي، المقرر نهاية نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، بمقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل.

    وعقد الاجتماع الوزاري الثالث بين الجانبين العربي والأوروبي في العاصمة اليونانية أثينا، في يونيو/حزيران الماضي. ونص البيان المشترك على عقد اجتماعات بين خبراء مكافحة الإرهاب من الجانبين، وذلك لتبادل أفضل الممارسات في المناطق الجغرافية ذات الاهتمام المشترك، خاصة ما يتعلق بقضايا المقاتلين الأجانب وتمويل الإرهاب ومكافحة التطرف العنيف، وتأثيره على حقوق الإنسان.

    كذلك نص على التعاون في مجال تبادل الخبرات في مجال مكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى مكافحة الجريمة المنظمة، والاتفاق على إنشاء منطقة شرق أوسط خالية من الأسلحة النووية وغيرها من أسلحة الدمار الشامل.

    وأشار البيان إلى أن الحوار الاستراتيجي يتضمن عقد اجتماعات بين الجانبين لتبادل الآراء حول المسائل السياسية والأمنية، بالإضافة إلى موضوع إدارة الأزمات والإنذار المبكر، وتطوير قدرات الجامعة العربية في هذا المجال، بالإضافة إلى مساهمة الاتحاد الأوروبي في موضوع تقديم المساعدات الإنسانية ودعم جهود الجامعة العربية بإنشاء استراتيجية عربية للعمل الإنساني وتنمية القدرات لدعم اللاجئين، وإعادة الإعمار.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik