Widgets Magazine
21:39 17 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    هشام زعزوع

    وزير السياحة المصري: آمل أن تعيد روسيا النظر في قرار حظر رحلات مصر للطيران إلى موسكو

    © AFP 2019 / ERIC PIERMONT
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    ملف عودة السياحة الروسية إلى مصر (134)
    120

    أرجو أن يتم إعادة النظر في القرار سريعا.

    القاهرة — سبوتنيك

    أعرب وزير السياحة المصري هشام زعزوع، عن اندهاشه من قرار روسيا بحظر رحلات شركة مصر للطيران إلى المطارات الروسية، آملا أن يتم إعادة النظر في القرار سريعا.

    وقال زعزوع، اليوم الجمعة، "أنا مندهش من القرار المفاجئ الذى أصدرته روسيا، وأتمنى أن يتم إعادة النظر في هذا القرار من قبل الجانب الروسي خلال ساعات وليس أيام".
    وأشار زعزوع، فى تصريحات لموقع "اليوم السابع"، إلى "أن مصر للطيران تسير رحلاتها إلى روسيا منذ أكثر من 50 عاما، لافتا إلى أن مصر قادرة على طمأنة الجانب الروسي فيما يخص تأمين الركاب والسائحين، وأن الحكومة جادة في كل الإجراءات التي تتبعها وفقا للمعايير الدولية للسلامة والأمن بكل المطارات المصرية".
    وفي وقت سابق من اليوم، أفاد مصدر مطلع في شركة مصر للطيران لوكالة "سبوتنيك"، أن الشركة لم تخطر رسمياً بوقف رحلاتها إلى موسكو، وستقوم بالتعليق بعد التحقق من الخبر.
    وقال المصدر لسبوتنيك "علمنا فقط من وسائل الإعلام ونجري حالياً اتصالات لمعرفة حقيقة الأمر".
    وأضاف المصدر "لن نعلق حتّى التحقق رسمياً من الأمر".
    كما أكد وزير الطيران المصري، حسام كمال، في بيان صدر قبل قليل، أن السلطات الروسية لم تبلغ الجانب المصري رسمياً حتى الآن بإلغاء رحلات شركة مصر للطيران المقرر إقلاعها يوم السبت باكرا إلى موسكو.
    وكانت هيئة الطيران المدني الروسية قد أرسلت اليوم ، برقية تمنع بموجبها رحلات شركة الطيران المصرية "ايجيبت اير" إلى روسيا اعتبارا من 14 تشرين الثاني/ نوفمبر.
    وقال ممثل مطار "دوموديدوفا" لوكالة "نوفوستي": "وصلت إلينا برقية من هيئة الطيران المدني تتضمن منع تحليق طائرات شركة "ايجيبت اير" فوق أراضي روسيا الاتحادية اعتبارا من 14 تشرين الثاني/ نوفمبر".
    يشار إلى أن الرحلات الجوية بين روسيا ومصر قد تم تعليقها منذ يوم 6 تشرين الثاني/ نوفمبر وحتى تحديد أسباب كارثة طائرة "إيرباص 321" الروسية في سيناء يوم 31 تشرين الأول/ أكتوبر.
    وبدأت عملية مغادرة السياح الروس لمصر، حاملين معهم حقائب اليد فقط، وتقوم طائرات وزارة الطوارئ الروسية ووزارة الدفاع و شركة "فولغا- دنيبر" بنقل أمتعتهم.
    ويذكر أنه في يوم 31 من تشرين الأول/ أكتوبر المنصرم، وقعت أكبر كارثة في تاريخ الطيران الروسي والسوفييتي، بتحطم طائرة من طراز "ايرباص-321" تابعة لشركة "كوغاليم آفيا" في سيناء، بعد 23 دقيقة من إقلاعها في رحلة من شرم الشيخ إلى سان بطرسبورغ، مقلة على متنها 224 شخصا، بما في ذلك طاقم الطائرة المؤلف من 7 أشخاص جميعهم لقوا حتفهم.

    الموضوع:
    ملف عودة السياحة الروسية إلى مصر (134)

    انظر أيضا:

    شركة "إيروفلوت" توقف الرحلات بين روسيا ومصر
    وكالة النقل الجوي الفيدرالية تحظر رحلات الخطوط الجوية المصرية إلى روسيا
    صواريخ "إس-400" تصل الصين عام 2017
    الكلمات الدلالية:
    سياحة, هشام زعزوع, مصر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik