12:24 GMT23 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 88
    تابعنا عبر

    قال المحلل السياسي الفلسطيني، مدير تحرير موقع دنيا الوطن، غازي مرتجى، لـ"سبوتنيك"، السبت، إن تحقيقا مصورا قام بنشره مؤخرا بعنوان "عرفات-الحلقة المفقودة" يكشف هوية قاتل الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.

    وأشار إلى أن أجهزة الأمن الفلسطينية في رام الله قامت باعتقال أحد الأشخاص بتهمة قتل طبيب توفي بعد 6 أشهر عقب وفاة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات كانت بداية الخيط للبحث عن ملابسات الحادثة.

    وأوضح أنه بنسبة كبيرة تم معرفة من دس السم للرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، مشيرا إلى أنهم بصدد البحث على من يقف وراء دس السم لعرفات أثناء حصاره من قبل القوات الإسرائيلية، مؤكدا أن ثلاثة فرضيات حول أسباب وفاة عرفات منها الطعام وملف المتضامنين الأجانب والفرضية الأخيرة هي الطبيب المعالج للرئيس عرفات و "ما يقف خلفه وهو أكثر الشخصيات حضورا من قبل لجنة التحقيق الفلسطينية".

    وأكد ان لجنة التحقيق الفلسطينية تبحث حول الجهة التي تقف وراء الطبيب الذي يرجح أنه متورط بنسبة كبيرة في دسم السم لعرفات، موضحا أنه حصل على معلومات وتفاصيل كثيرة من شقيق الطبيب حول ملابسات مقتل طبيب عرفات.

    وكشف عن وجود اقتناع  فلسطيني بأن "إسرائيل ومن خلفها الولايات المتحدة تقف بشكل كبير حول مقتل الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات"، مؤكدا أن اللجنة الثلاثية للتحقيق حول وفاة عرفات ستبحث في نوع السم الذي تم دسه للرئيس عرفات، مشيرا إلى أنه لن تبحث في الأداة التي بها قتل الرئيس الفلسطيني الراحل.

    انظر أيضا:

    فلسطين: حددنا الشخص والجهة المسؤولة عن اغتيال ياسر عرفات
    الكلمات الدلالية:
    فلسطين, ياسر عرفات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook