Widgets Magazine
03:02 16 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    هشام زعزوع

    وزير السياحة المصري: إضاءة سفح الأهرام بألوان العلمين الروسي والفرنسي تضامناً مع الشعبين

    © AFP 2019 / ERIC PIERMONT
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    أعلن وزير السياحة المصري هشام زعزوع أنه سيتم، مساء غد الأحد، إضاءة منطقة سفح الأهرامات الأثرية بألوان العلمين الروسي والفرنسي، تضامناً مع عائلات ضحايا حادث سقوط الطائرة الروسية بسيناء ومع ضحايا هجمات باريس.

    القاهرة — سبوتنيك.

    وقال زعزوع، في مداخلة هاتفية مع إذاعة "راديو مصر"، اليوم السبت 14 تشرين الثاني/نوفمبر، إن "وزارة السياحة [المصرية] تنظم غداً، بالاشتراك مع باقي الجهات المعنية، وقفة تضامنية مع الشعبين الفرنسي والروسي بجوار مسرح الصوت والضوء بمنطقة الهرم وسيتم بدء المبادرة بإضاءة سفح الهرم بألوان العلمين الفرنسي والروسي".

    كما حثّ الوزير زعزوع جميع الهيئات والمؤسسات والمزارات السياحية إلى هذه المبادرة بما يبرز حرص مصر على التضامن مع ضحايا الإرهاب في مختلف دول العالم.

    كان ما لا يقل عن 128 شخصاً قُتلوا في حصيلة غير نهائية في اعتداءات استهدفت مناطق متفرقة من باريس الليلة الماضية أسفرت كذلك عن إصابة أكثر من 200 شخص من بينهم 80 في حالة حرجة.

    وجاءت الاعتداءات عقب أسبوعين فقط من وقوع أكبر كارثة في تاريخ الطيران الروسي والسوفياتي، في يوم 31 من تشرين الأول/أكتوبر المنصرم، بتحطم طائرة من طراز "ايرباص-321" تابعة لشركة "كوغاليم آفيا" في سيناء [شمال شرق مصر]، ما أسفر عن مقتل كل من كانوا على متنها وهم 217 شخصاً بينهم طاقم الطائرة المؤلف من 7 أشخاص.

    انظر أيضا:

    العثور على جواز سفر مصري بقرب جثة أحد المشتبه بتورطهم في الهجمات في محيط الملعب في فرنسا
    خبير عسكري لـ"سبوتنيك": مصر والسعودية حذرتا أوروبا من وقوع عمليات إرهابية
    مصر تدعو لمكافحة آفة الإرهاب
    الكلمات الدلالية:
    هشام زعزوع, الصين, روسيا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik