04:22 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    أسواق سوريا

    ربع مليون ليلة فندقية وأكثر من 60 ألف زائر للأماكن الدينية السورية

    دمشق
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30

    صرح وزير السياحة السوري بشر يازجي، لـ"سبوتنيك"، بالعودة التدريجية للسياحة الدينية، حيث بلغت الليالي الفندقية أكثر من ربع مليون ليلة فندقية، وبلغ عدد الزوار أكثر من 60 ألف زائراً في مجال السياحة الدينية، حتى بداية شهر سبتمبر/أيلول.

    وقال يازجي، خلال لقائه نائب وزير خارجية الجمهورية التشيكية للشئون الاقتصادية والتجارة الخارجية مارتن تلابا، "إنه تم الاتفاق للتعاون في الجانب السياحي، لاسيما أن التشيك تمتلك تجربة وخبرة في مجال السياحة العلاجية والاستشفائية، وفي مجال ترميم الآثار والمنشات التراثية والسياحية، إضافة إلى التدريب والتعليم السياحي والفندقي، علماً أنه سيتبعها خطوات عملية في المرحلة القادمة".

    وأكد الوزير أن الشعب السوري لن ينسى الموقف الموضوعي لجمهورية التشيك تجاه ما يحدث في سوريا، ما سينعكس إيجاباً على توطيد العلاقات بين البلدين، خلال الفترة القادمة.

    من جهته، بيّن مارتن تلابا أن اللقاء الذي تم مع الرئيس بشار الأسد بحث التعاون في إعادة الإعمار، علماً أن التشيك بلد داعم رئيسي لمحاربة الإرهاب، مؤكداً أنه لا يوجد دين يدعو لقتل الناس، ويجب أن يتوحد الجميع ضد الإرهاب، وإيجاد حل للتخلص من التطرف.

     وضم الوفد، الذي يزور دمشق، بافل كلاوستكي مدير إدارة الشرق الأوسط في وزارة الخارجية، وإيفا فليبي سفيرة التشيك بدمشق.

    انظر أيضا:

    أوباما يؤكد على أهمية الإجراءات المتخذة من قبل روسيا في سوريا
    رئيس الحكومة السورية: إحياء شعار "صنع في سوريا"
    الطيران الروسي يوسع رقعة عملياته في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    انتعاش السياحة الدينية, وزير السياحة, بشر اليازجي, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik