12:03 24 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    المستشار عقيلة صالح

    المستشار صالح يطرح التحديات التي تواجه ليبيا في مؤتمر لليونيسكو

    © Sputnik. Hamid Safy
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    بدأت، صباح اليوم، في العاصمة الفرنسية باريس الجلسة الافتتاحية لـ" الدورة 38" للمؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو"، والتي تختتم يوم 18 الجاري، بمشاركة رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح، الذي يرأس وفد بلاده في أعمال المؤتمر.

    وقال المستشار الإعلامي لرئيس البرلمان، حميد الصافي، في تصريحات صحفية من باريس ، صباح اليوم الاثنين، "إن المستشار عقيلة صالح سيلقي كلمة ليبيا في دورة الانعقاد 38، والتي يطرح خلالها أهم التحديات التي تواجه الدولة الليبية في المرحلة المقبلة، والإرهاب الذي يهدد النماء الثقافي والعلمي ويقضي على التراث".

    وأضاف الصافي، "إن الإرهاب الذي ضرب دولا عديدة في العالم واخترق أقوى الدوائر الأمنية، وكان آخرها فرنسا، يعد أقوى عامل لهدم للثقافة والعلوم في العالم، فإذا أرادت المنظمة أن تؤدي دورها المرسوم لها، فلابد أن تتكاتف الدول الأعضاء في مواجهة الإرهاب، أولاً".

    وأشار إلى أن دور "اليونسكو" ومكانتها على الساحة الدولية، لا يقل أهمية عن الأمم المتحدة، التي تستمد قوتها من الدول الأعضاء والمهتمين بمستقبل العالم "الحضاري والثقافي"، في ظل التحديات التي تواجه العالم، وتعبث بالتراث الحضاري والإنساني، وأهمها مواجهة الإرهاب.

    الجدير بالذكر، أن المؤتمر العام لليونسكو، هو الهيئة الرئاسية الأولى في المنظمة والمسئول عن صنع القرار فيها، ويتألف من ممثلي الدول الأعضاء في المنظمة البالغ عددهم 193 عضواً، ويجتمع مرة كل عامين.

    انظر أيضا:

    عقيلة صالح: المؤتمر الوطني يعرقل تشكيل "حكومة وفاق"
    عقيلة صالح يطالب العالم المساعدة لاستعادة أموال ليبيا المهربة
    الكلمات الدلالية:
    مؤتمر, البرلمان الليبي, اليونسكو, عقيلة صالح, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik