03:50 18 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    نقل أمتعة السائحين الروس من شرم الشيخ إلى موسكو

    مدير أمن جنوب سيناء: روسيا ستقدم تقريراً عن مطار شرم الشيخ

    © Sputnik . Ramil Sitdiqov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    1 0 0

    أكد مدير أمن جنوب سيناء اللواء مجدي موسى أن وفداً أمنياً من روسيا زار منتجع شرم الشيخ وتفقد الأوضاع الأمنية في المطار، ومن المقرر أن يقدم تقريرا يتضمن ملاحظاته لوزارة الطيران المدني المصري.

    شرم الشيخ — سبوتنيك
    وأضاف خلال تصريحات لـ "سبوتنيك"، "أطلع الوفد الروسي على إجراءات التأمين في المطار وأبدى إعجابه وثقته بكافة الإجراءات المتبعة، ووعد بكتابة تقرير يتضمن ملاحظاته".
    ولفت الى أن مطار شرم الشيخ لم يكن ليحصل على رخصة التشغيل كمطار دولي إلا إذا كانت "تتوفر فيه المعايير الدولية التي حددتها المنظمة الدولية للطيران المدني "الإيكاو".

    وحول نتائج التحقيق، قال "أنا لا أتدخل بنتيجة التحقيقات، وقرار رفع حطام الطائرة الروسية في يد النيابة العامة ووزارة الطيران المدني، وليس في يد سلطات محافظة شمال سيناء".

    ويرى المسئول الأمني المصري أن هناك حالة تربص واستباق لنتائج التحقيق في حادثة الطائرة الروسية، "لم تصل لجنة التحقيق إلى شيء بعد، ولكننا فوجئنا بضجة إعلامية غير مسبوقة، واستباق للتحقيقات من أجل الوصول إلى نتائج محددة".
    وأكد مدير أمن جنوب سيناء، على أنه لا تغيير في الاستراتيجيات الأمنية في شرم الشيخ بعد كارثة الطائرة الروسية، مشيراً إلى أن الوضع الأمني في كافة مدن جنوب سيناء، وعلى رأسها مدينة شرم الشيخ" هادئ.

    وأضاف" الاستراتيجيات الأمنية للمدينة عقب كارثة الطائرة الروسية "لم تتغير، ولكن حصل نوع من التدعيم من جانب القوات المسلحة لخطط وإجراءات الأمان."

     

    انظر أيضا:

    السيسي: سننشر نتائج التحقيق في تحطم الطائرة الروسية بـ"منتهى الشفافية"
    الكلمات الدلالية:
    مصر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik