03:18 21 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    الجيش اليمني المتحالف مع الحوثيين

    الجيش اليمني لـ"سبوتنيك": عناصر "داعش" و"القاعدة" يسيطرون على عدن

    © AP Photo / Hani Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    قال المتحدث باسم الجيش اليمني العميد الركن شرف غالب لقمان، لـ"سبوتنيك"، اليوم الخميس، إن إرسال قوات جديدة تابعة لـ"لتحالف" لعدن، كبرى مدن الجنوب اليمني، لن يكون له أي تأثير، لأن "داعش" و"القاعدة"، هما من يسيطران على المدينة.

    وأضاف، "على الرغم من أن الإمارات لها آلاف الجنود على الأرض في عدن، والسودان أيضا لها جنود، إلا أن هذا لم يمنع تنظيمي القاعدة وداعش من السيطرة على عدن".

    وأوضح أن "تنظيمي القاعدة وداعش، أصبحا متواجدين في كل مناطق جنوب اليمن… ما يفعله التحالف هو تمكين القاعدة وداعش من السيطرة على اليمن".

    وشدد على أن قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية التابعة لـ"الحوثيين"، سوف تتصدى بكل قوة للعدوان ومرتزقته من عناصر "داعش" و"القاعدة".

     وكان المسئول في "الحراك الجنوبي" علي سالم الهيج قال، لـ"سبوتنيك"، إن دفعة من القوات البحرينية دخلت عدن، الأربعاء، بعد ساعات من وصول ثالث دفعة من القوات الإماراتية للمدينة الساحلية.

     وأعلن السودان، في وقت سابق، عن إرسال دفعة جديدة من قواته لعدن، في إطار خطة سودانية لإرسال نحو ستة آلاف جندي لليمن، ضمن قوات "التحالف"، الذي تقوده السعودية ويشن حرباً ضد الجبش اليمني وحلفائه، منذ شهور..

    انظر أيضا:

    الجيش اليمني يحذر "التحالف" من إنزال قوات قبالة السواحل اليمنية
    الجيش اليمني يدمر بارجة حربية رابعة تابعة للتحالف
    الجيش اليمني: استراتيجية جديدة لمواجهة "داعش" في عدن
    الكلمات الدلالية:
    السيطرة على عدن, الحكومة اليمنية, الجيش اليمني, الحوثيون, القاعدة, جنوب اليمن, عدن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik