20:44 19 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    أحداث سيناء

    المتحدث العسكري المصري: عازمون على اقتلاع جذور الإرهاب من سيناء

    © AP Photo/ Ahmed Abd El Latif
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 13810

    أشار المتحدث العسكري المصري، العميد محمد سمير، إلى ان عناصر تأمين الفندق الذي تقيم فيه اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات البرلمانية في مدينة العريش بشمال سيناء، تصدت لعربة مفخخة كان يقودها انتحاري ومنعتها من الاقتراب من الفندق، مما أدى إلى انفجار العربة ومقتل الانتحاري.

    وأضاف أنه خلال عمليات الانتشار الأمني والتعامل مع العربة المفخخة، تمكن عنصر تكفيري يحمل حزاما ناسفا من التسلل إلى غرفة تجهيز الطعام بالفندق وتفجير نفسه وتسلل عنصر ثالث إلى أحد غرف الفندق وإطلاق النيران العشوائية، مما أدى إلى استشهاد أحد القضاة.

    وأوضح أن الحصيلة الأولية للحادث الإرهابي أسفر عن مقتل العناصر التكفيرية المشاركة في هذا العمل الإرهابي واستشهاد  اثنين من الشرطة المدنية وقاضي وإصابة 12 آخرين من عناصر الشرطة المدنية والقوات المسلحة والمدنيين نتيجة انفجار العربة المفخخة وتفجير الحزام الناسف.
    ولفت إلى استمرار عمليات البحث الأمني لملاحقة العناصر الإجرامية الإرهابية المتورطة في التخطيط لارتكاب هذا الحادث وتقديم كافة أشكال الرعاية الصحية للمصابين.
    وأكد المتحدث العسكري المصري أن هذا الحادث الغاشم "هو محاولة فاشلة ويائسة لعرقلة الدولة باستكمال بناء مؤسساتها، إلا أننا نؤكد أنه سيزيد من إصرار وعزيمة القوات المسلحة وعناصر وزارة الداخلية لاقتلاع جذور الإرهاب من شمال سيناء مهما كلفنا ذلك من تضحيات في سبيل الوطن وأمن واستقرار شعب مصر العظيم".

    انظر أيضا:

    مساعدة الجيش الروسي للجيش المصري في سيناء يقضى على الإرهاب نهائيا
    المجلس العسكري المصري يناقش جهود التصدي للإرهاب في سيناء
    بوتين يتوعد المتورطين بتفجير الطائرة الروسية في سيناء
    مدير أمن جنوب سيناء: روسيا ستقدم تقريراً عن مطار شرم الشيخ
    الكلمات الدلالية:
    الإرهاب والتطرف, المتحدث العسكري المصري, العميد محمد سمير, شبه جزيرة سيناء, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik