03:31 22 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    معتقل فلسطيني يبتسم

    في يوم التضامن العالمي: استمرار العمل لاسترجاع حقوق الشعب الفلسطيني

    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 3610

    احتفلت الأمم المتحدة، يوم الاثنين، الموافق 23 نوفمبر/تشرين الثاني 2015، بيوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني، كما ناقشت الجمعية العامة على مدار اليومين الماضيين البنود الخاصة بالقضية الفلسطينية والجولان السوري المحتل.

    واستنكرت مصر استمرار الاحتلال غير الشرعي للأراضي الفلسطينية، بل وإمعان الاحتلال الإسرائيلي في محاولات تكريس واقع جديد على الأرض من خلال تصاعد غير مسبوق في الأنشطة الاستيطانية المدانة دولياً، وتوجه متزايد غير إنساني في هدم منازل الفلسطينيين والاستيلاء على أراضيهم.

    وانتقد مندوب مصر الدائم السفير عمرو أبو العطا، السماح للمستوطنين المتطرفين بالاعتداء على الأطفال والنساء بصورة وحشية، وانتهاك قدسية أماكن العبادة، لاسيما المسجد الأقصى المبارك.

     ودعا أبو العطا المنظمة الدولية وأجهزتها المعنية إلى ضرورة دراسة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني خاصة في ضوء الجمود الحالي لعملية السلام، مؤكداً أن القضية الفلسطينية على قمة اهتمامات الدول العربية، والتي ستظل تعمل لاسترجاع حقوق الشعب الفلسطيني كاملة، بما في ذلك إقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، دولة موحدة ذات سيادة وقابلة للعيش على حدود الرابع من يونيو/حزيران عام 1967.  

    انظر أيضا:

    القضية الفلسطينية تتصدر أجندة القمة العربية ـ اللاتينية
    مصر تؤكد علي دعم القضية الفلسطينية وتهدئة الأوضاع حول الأقصى
    السفير الفلسطيني لدى روسيا ل"سبوتنيك": السويد خطت خطوة كبيرة في حل القضية الفلسطينية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik