07:01 22 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    شكري وكوبلر

    شكري: دور محوري لمجلس النواب الليبي خلال المرحلة الانتقالية

    © Photo / Egyptian Ministry of Foreign Affairs
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    اتفق وزير الخارجية المصري، سامح شكري، ومبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر، على ضرورة التنسيق خلال المرحلة القادمة، وأكد شكري على دعم بلاده الكامل للمبعوث الأممي في مهمته القادمة، وعلى استمرار تقديم مصر لكل أنواع العون للأشقاء الليبيين، وهو ما من شأنه تسهيل مهمة المبعوث الدولي وبعثة الامم المتحدة لما فيه مصلحة ليبيا والليبيين.

    جاء ذلك خلال المباحثات التي عقدت أمس السبت بالقاهرة، حيث لفت شكري إلى الأوضاع المتأزمة التي تمر بها المنطقة تتطلب التركيز بشكل خاص على مكافحة العنف والإرهاب بكل السبل وعلى تحقيق طموحات الشعوب العربية في مجتمع متحضر ينعم بالاستقرار وبحرية اختيار المستقبل الذي ينشده.

    وأكد وزير الخارجية المصري، على أهمية اعتماد مجلس النواب الليبي للاتفاق الذي تم التوصل إليه في الصخيرات، والذي يقضي بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية، باعتباره الحل الذي تم التوصل إليه من خلال التفاوض بين القوى السياسية الليبية، ومن ثم يعد حلاً ليبياً لما تعانيه من عدم استقرار.

    وأضاف أن الاتفاق يرعى مصالح الشعب الليبي الشقيق لتمكين حكومة الوحدة الوطنية من توفير الخدمات الضرورية للمواطنين، وضمان امن وسلامة كافة أفراد الشعب الليبي.

    وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، المستشار أحمد أبو زيد، أن وزير الخارجية أكد للمبعوث الأممي على ثقته الكاملة في أن التيارات السياسية الليبية جمعياً سوف تنهض لتغليب المصلحة العليا للشعب الليبي من خلال دعم اعتماد حكومة الوحدة الوطنية، وتحمل المسئولية الوطنية في هذا الظرف الدقيق الذي تمر به ليبيا الشقيقة.

    وأشار إلى ما تلمسه مصر من ترحيب واسع داخل مجلس النواب للاضطلاع بالمسئولية الوطنية في هذا الصدد، وبما يؤهل للحفاظ على وحدة ليبيا والحفاظ على الجيش الليبي ومؤسسات الدولة ووحدة الصف عبر مؤسسات الدولة الشرعية، خاصة مجلس النواب الذى يحظى بالشرعية.

    وشدد شكري على محورية دور مجلس النواب في المرحلة الانتقالية المقبلة وحاجة ليبيا الماسة له لكي يساعد ويدعم المؤسسات التنفيذية في القيام بمهامها على الوجه الذى يأمله الليبيون.

    انظر أيضا:

    تحركات جزائرية تونسية لتسوية سياسية في ليبيا
    إغلاق حدود تونس مع ليبيا
    كوبلر يشدد على ضرورة تشكيل حكومة وفاق في ليبيا
    المبعوث الأممي إلي ليبيا يزور طبرق في أول مهمة عمل له
    الكلمات الدلالية:
    الأزمة الليبية, مارتن كوبلر, سامح شكري, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik