02:50 23 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

    السيسي يدافع عن حقوق إفريقيا أمام قمة باريس

    The Egyptian presidency
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    يشار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في افتتاح مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، والمقرر عقده بالعاصمة الفرنسية بمشاركة أكثر من 135 رئيس دولة وحكومة من مختلف دول العالم.

    وأوضح المتحدث باسم الرئاسة المصرية، السفير علاء يوسف، أن المشاركة المصرية بالمؤتمر تكتسب أهمية مضاعفة هذا العام حيث يتولى السيسي رئاسة لجنة رؤساء الدول والحكومات الأفارقة المعنية بتغير المناخ.

    وأضاف أن مصر تتولى — خلال المؤتمر — رئاسة مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة، حيث ستكون مصر معنية بالتعبير عن مصالح القارة الإفريقية وتوجهاتها إزاء مختلف موضوعات وقضايا تغير المناخ في المؤتمر.

    وأشار الدبلوماسي المصري إلى أن الرئيس سيُلقي بياناً نيابة عن الدول الإفريقية للتعبير عن موقفها الداعم للتوصل إلى اتفاق ملزم حول تغير المناخ يتسم بالموضوعية ويراعي حقوق كافة الأطراف ويقوم على مبدأ المسئولية المشتركة وتباين الأعباء بين الدول المتقدمة والنامية في التخفيف من حدة التغيرات المناخية والتكيف معها.

    كما يشارك الرئيس في اجتماع حول التحديات المناخية والحلول الإفريقية دعا إليه الرئيس الفرنسي بحضور رؤساء الدول والحكومات الأفارقة لتبادل الرؤى ووجهات النظر حيال عدد من الموضوعات الحيوية بالنسبة للقارة، وفي مقدمتها زيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة في إفريقيا.

    ومن المقرر أيضاً أن يشارك الرئيس في اجتماع رفيع المستوى الذي دعا إليه سكرتير عام الأمم المتحدة حول التأقلم مع تداعيات التغيرات المناخية.

    انظر أيضا:

    فرنسا: 183 دولة أعدت خططا لمكافحة تغير المناخ
    تقرير أممي: تزايد الكوارث المناخية في عالمنا اليوم
    الكلمات الدلالية:
    قمة المناخ, عبد الفتاح السيسي, باريس, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik