21:28 18 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    أسير فلسطيني

    مصر: الأمن يتحقق بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية

    © AP Photo / Hatem Moussa
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    عبر وزير الخارجية المصري، سامح شكري، عن قلق بلاده من التطورات المتلاحقة في الضفة الغربية والقدس واستمرار الهبة الفلسطينية في مواجهة العنف الاسرائيلي المتزايد وانتهاكاته الصارخة.

    جاء ذلك خلال كلمة وزير الخارجية سامح شكري التي ألقاها نيابة عنه السفير أسامة المجدوب مساعد وزير الخارجية لشؤون دول الجوار، أمام الاحتفال الذي نظمته الجامعة العربية اليوم الأحد، معرباً عن قناعته بأن هذه الهبة جاءت نتيجة انسداد أفق عملية السلام والحصار اليومي الخانق المتصاعد، الذي أصبحت معه المعاناة هي السمة الرئيسية للحياة اليومية للمواطن الفلسطيني.

    وأكد رئيس الدبلوماسية المصرية حرص مصر على دعم القضية الفلسطينية ومواصلة الجهود الداعمة لنضال الشعب الفلسطيني في سعيه للحصول على حقوقه المشروعة غير القابلة للتصرف، ودعم الرئيس محمود عباس في معركته الدبلوماسية السياسية السلمية لتحقيق تطلعات وآمال شعبه.

    وشدد شكري على ضرورة حث إسرائيل على إيقاف العنف غير المبرر تجاه الفلسطينيين بدعوى الحفاظ على أمنها، مشيراً إلى أن الحصول على الأمن يتأتى فقط بإنهاء الاحتلال واحترام الحقوق والمبادئ الأساسية للإنسان والبدء في  تفعيل عملية السلام والسعي نحو إقامة الدولة الفلسطينية القابلة للحياة.

    انظر أيضا:

    الأمم المتحدة تعتمد قرار سيادة دولة فلسطين على مواردها الطبيعية
    مسئول فلسطيني: المرحلة القادمة شديدة الصعوبة على فلسطين والأمة العربية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik