05:19 GMT31 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    أعلن السفير المصري لدى روسيا، محمد البدري، أن المفاوضات بين الجانبين المصري والروسي بشأن استئناف الرحلات الجوية بين البلدين تسير على الطريق الصحيح.

    موسكو — سبوتنيك.
    وقال البدري، في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك"، رداً على سؤال حول الأطر الزمنية لاستئناف الرحلات الجوية، "آمل أن يتم ذلك في أسرع وقت ممكن، فنحن كما أشرت نسير على الطريق السليم لاستعادة حركة الطيران بين البلدين، بمعنى أن هناك مفاوضات وهناك تفاهم متبادل بين الجانبين، والوفود الروسية تزور مصر، والهدف من ذلك كله هو طمأنة السلطات والمواطنين في روسيا على أمن وسلامة السائح الروسي في مصر".
    كانت روسيا قرّرت، منذ مساء السادس من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، حظر الرحلات الجوية مع مصر، إلى حين الكشف عن أسباب حادث تحطم طائرة مدنية روسية فوق شبه جزيرة سيناء، ما عزز مخاوف من تأثيرات سلبية على قطاع السياحة في مصر والذي يمثّل أحد أهم مصادر الدخل القومي.
    وأضاف البدري "طبعاً نحن ملتزمون في مصر بتطوير كافة الخدمات في المطارات المصرية، نحن ملتزمون بذلك تماماً، وهناك رؤية وخطة لتطوير ورفع كفاءة كل المطارات، وليس لدينا أية حسابات للتطوير، فلدينا بروتوكولات أمنية جيدة جداً في مطاراتنا، ولكن ليس لدينا أي مانع من تطوير هذه البروتوكولات سواء على المستوى الفردي أو على مستوى الأجهزة أو النظام ككل".
    وقد شهد يوم السبت الموافق 31 من تشرين الأول/أكتوبر، وقوع أكبر كارثة في تاريخ الطيران الروسي والسوفياتي، حينما تحطمت طائرة من طراز "إيرباص-321" تابعة لشركة الطيران "كوغاليم آفيا" الروسية، فوق شبه جزيرة سيناء المصرية أثناء قيامها برحلة من مدينة شرم الشيخ إلى مطار مدينة سان بطرسبورغ، وكان على متنها 217 راكباً وسبعة من أفراد الطاقم لقوا حتفهم جميعاً.

    انظر أيضا:

    مصر واليونان تنفذان التدريب البحري ـ الجوي "ميدوزا 2015"
    تغيير مسار طائرة ألمانية متجهة إلى مصر بعد "تهديد مجهول" بتفجيرها
    مصر: استعراض جملة من المشروعات المزمع إقامتها بالمنطقة الصناعية الروسية
    الكلمات الدلالية:
    مصر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook