10:08 GMT05 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    130
    تابعنا عبر

    بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان، الذي يصادف، الخميس، ناشد الرئيس الفلسطيني محمود عباس المجتمع الدولي بالعمل على "صون الحريات والحقوق الأساسية، والحفاظ على الكرامة الإنسانية للشعب الفلسطيني"، خاصة وأن هذا الشعب "يتعرض إلى هجمة جديدة من الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه، في إطار عدوانهم المتواصل على حقوقه وأرضه ومقدساته المسيحية والإسلامية".

    وأشار عباس، في كلمة له بهذه المناسبة، إلى أن "الاحتلال (الإسرائيلي) يستهدف بشكل رئيس الأطفال والشباب… حماة الحلم وجيل المستقبل".

    وقال، "وإذ نحيي اليوم العالمي لحقوق الإنسان، نعيد التأكيد على التزامنا بالإعلان العالمي لحقوق الإنسان، ونناشد الدول والمؤسسات الدولية ذات العلاقة بأن تعمل على توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، خاصة الأطفال والشباب، وضرورة مساءلة الاحتلال عن جرائمه، وأن تدعمنا في مسيرة الاستقلال وضمان كافة الحقوق الوطنية والفردية لأبناء الشعب الفلسطيني".

    وبيّن عباس أن شعبه سيحيي هذه الذكرى في كل أماكن تواجده، "لتسليط الضوء على جرائم الاحتلال بحق الطفل الفلسطيني، والتأكيد على حقه، أسوة بأطفال العالم، في الحياة بحرية وكرامة فوق تراب وطنه".

    وتشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة، منذ الأول من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، هبة شعبية ضد قوات الاحتلال والمستوطنين اليهود، الذين كثفوا من اقتحاماتهم للمسجد الأقصى في مدينة القدس.

    وسقط خلال المواجهات مع القوات الإسرائيلية نحو 117 فلسطينياً، وما يقرب من 20 إسرائيلياً، نتيجة أعمال العنف المتواصلة.

    انظر أيضا:

    عباس: لم يعد من المفيد تضييع الوقت في مفاوضات
    عباس: رفضت استلام 1000 كم في سيناء أيام مرسي
    عباس يدعو لتدخل من الأمم المتحدة لحماية الشعب الفلسطيني
    الكلمات الدلالية:
    اليوم العالمي لحقوق الانسان, الرئيس الفلسطيني, محمود عباس, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook