Widgets Magazine
06:14 18 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    حطام الطائرة المنكوبة

    زعزوع: الإعلان عن نتيجة عمل اللجان الأمنية الروسية الأسبوع المقبل

    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    أكد وزير السياحة المصري، هشام زعزوع، أنه على اتصال دائم مع الجانب الروسي، وعلى أن هناك لقاء مزمعا مع السفير الروسي بالقاهرة، الأسبوع القادم، للتعرف على آخر المستجدات فيما يخص اللجان الأمنية الروسية، التي جاءت إلى مصر في الفترة القليلة الماضية، وكانت طرحت بعض الأفكار حول عملية تأمين الطائرات والمواطنين الروس، والتي يجب أخذها في الحسبان.

    جاء ذلك رداً على سؤال مراسل "سبوتنيك"، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد، اليوم الخميس، مشيراً إلى أنه ستكون هناك زيارة للعاصمة الروسية، قريبا، مع تقدم المباحثات.

    وأضاف وزير السياحة أنه كانت هناك مرحلتان فيما يخص تأمين المطارات، الأولى عندما جاء عدد من الوفود المتخصصة من روسيا وبريطانيا، والتي أبدت بعض الملاحظات الإضافية، في الوقت الحاضر تعمل لجان مشتركة. وأكد أنه مطروح فكرة استقدام خبراء للتعرف على أحدث التقنيات في مجال تأمين المطارات، والتي تستطيع عمل تقييم حقيقي للوضع وبالتالي نقل الصورة الحقيقية لنظم التأمين بالمطارات، على أن تبدأ بمطار شرم الشيخ.

    ومن جانبه، وصف رئيس هيئة تنشيط السياحة التابع لوزارة السياحة المصرية، محمود سامي، في حديث لـ "سبوتنيك"، اليوم، المباحثات بين الجانبين المصري والروسي فيما يخص حظر الطيران الروسي إلى مصر بـ "الجيدة"، ذلك من خلال القنوات السياسية والدبلوماسية، مؤكداً أن العلاقة بين البلدين على أعلى مستوى.

    وعبر سامي عن أمله في أن تعود حركة الطيران الروسي إلى مصر في أسرع وقت حتى تعود الحياة إلى المنتجعات المصرية، موضحاً أن "روسيا تصدر لمصر أكثر من 3 مليون سائح، وأنه بتوقف الطيران الروسي أصبحت نسب الأشغال ضعيفة بشكل كبير بشرم الشيخ والغردقة، لذلك نأمل أن الجانب الروسي يتفهم هذا الأمر، حيث أننا على أتم استعداد لأي إجراءات أمنية بالتنسيق مع الجانب الروسي".

    انظر أيضا:

    البابا تواضروس يرسل وفداً إلى موسكو لحضور "أربعين" ضحايا الطائرة المنكوبة بسيناء
    وزير النقل الروسي: لا توجد بيانات تؤكد العمل الإرهابي على متن الطائرة المنكوبة
    التسلسل الزمني لحادث الطائرة الروسية المنكوبة
    الكلمات الدلالية:
    حظر الطيران الروسي, هشام زعزوع, مصر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik