11:28 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    رام الله

    الخارجية الفلسطينية: على الولايات المتحدة التوقف عن الدفاع عن إسرائيل وانتهاكاتها

    © AFP 2017/ Abbas Momani
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    16011

    قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، إن الانتقادات التي قدمها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري حول سياسية السلطات الإسرائيلية صحيحة وتستوجب من الولايات المتحدة الأمريكية التوقف عن التعامل مع إسرائيل كدولة فوق القانون، والتوقف عن الدفاع عن إسرائيل وانتهاكاتها في المحافل الدولية.

    وطالبت الخارجية، في بيان لها اليوم الثلاثاء، الولايات المتحدة "إجبار إسرائيل كقوة احتلال بالإلتزام بالقانون الدولي والقانون الإنساني، واتفاقيات جنيف، وقرارات الشرعية الدولية التي تنص على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره بحرية وكرامة".

    وشددت على أن الولايات المتحدة مطالبة أكثر من أي دولة أخرى، وقبل فوات الأوان بإلزام إسرائيل لوقف انتهاكاتها اليومية ضد الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته، بما فيها الإعدامات الميدانية وهدم المنازل والاعتقالات، والعقوبات الجماعية، واقتحامها للمسجد الأقصى المبارك، ووقف الأنشطة الاستيطانية التي تهدف إلى إجهاض حل الدولتين.

    وقالت وزارة الخارجية، إن الملاحظات والانتقادات التي أطلقها وزير الخارجية الأميركي جون كيري لسياسة إسرائيل الاستيطانية، وسياساتها مع الشعب الفلسطيني، وطبيعة تعاملها مع قضايا الصراع التي تهدد حل الدولتين، هي صحيحة.

    وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قد وجه انتقاداً واضحاً للسياسة الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، خلال مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز، معرباً عن إحباطه من سياسية الحكومة الإسرائيلية.

    وقال كيري إن "إسرائيل لن تستطيع أن تكون دولة يهودية وديمقراطية في المستقبل دون أن تتوصل لاتفاق مع الفلسطينيين".

    وأشار إلى أن القيادة الإسرائيلية ليس لديها أدنى فكرة عن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وستصبح إسرائيل في نهاية المطاف دولة من المستحيل السيطرة عليها ومن الصعب إدارة الحكم فيها.

    انظر أيضا:

    الخارجية الفلسطينية تدين الاعتداء على منزل السفير الفلسطيني في اليمن
    الخارجية الفلسطينية: "السلام الإقليمي" وهم يتجاهل المرجعيات الدولية
    الخارجية الفلسطينية تدين "إعدام" الجيش الإسرائيلي لفلسطيني في مستشفى بالخليل
    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل, فلسطين, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik