01:25 GMT25 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أكد العميد الركن شرف غالب لقمان، المتحدث باسم الجيش اليمني، المتحالف مع جماعة "أنصار الله"، لـ"سبوتنيك"، الأربعاء، أن قواته ملتزمة بالهدنة التي أعلنتها الأمم المتحدة، رغم الخروقات التي ينفذها التحالف الذي تقوده السعودية، مؤكداً أن الجيش سوف يتصدى لأي محاولة جديدة لخرق الهدنة.

     وأضاف لقمان، أن "طائرات العدوان السعودي تحلق بكثافة في سماء العاصمة صنعاء، منذ الأمس وصباح اليوم… نحن ملتزمون بالهدنة ولا نخرقها أبداً".

    وأشار إلى أن قوات التحالف انتهكت الهدنة بعد إعلانها بوقت قصير، موضحاً بأنه "بعد إعلان الهدنة بمدة قصيرة، شنت قوات موالية لهادي المدعومة من العدوان، ثلاث هجمات باتجاه منطقة حرض بالحديدة  وهجومين في مأرب… نحن تصدينا لهم فقط… ولم نخرق الهدنة".

     وتابع، "نحن مستعدون لأي هجوم من قبل العدوان… هذه المحاولات لم تتمكن من تحقيق أي شيء على الأرض… ملتزمون بالهدنة وأيدينا على الزناد دائماً، لمواجهة أي خرق".

     وبسؤاله عن عمليات تبادل أسرى مع المقاتلين الجنوبيين، قال، "كنا على وشك إتمام عمليات تبادل لجميع الأسرى، لكن هادي تدخل وأفشلها… كان هناك اتفاق مع الحراك الجنوبي وأفشله هادي… ومستعدون لعملية تبادل لكل الأسرى".

    انظر أيضا:

    الرئيس اليمني يقترح على التحالف العربي إقامة هدنة لمدة أسبوع
    ولد الشيخ يدعو طرفي الصراع في اليمن إلى هدنة إنسانية
    "المؤتمر الشعبي" لـ "سبوتنيك": نوافق على "هدنة" في اليمن بشروط
    الكلمات الدلالية:
    هدنة, قوات هادي, الجيش اليمني, التحالف السعودي, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook