05:35 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    علم ليبيا

    مستشار رئيس البرلمان الليبي لـ"سبوتنيك": مشروع قرار الأمم المتحدة "يفرض وصاية" على الشعب الليبي

    © Sputnik. Andrei Stenin
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10430

    أوضح المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب الليبي المعترف به دوليا فتحي المريمي، في حديثه لـ "سبوتنيك"، الأربعاء، أن رئيس مجلس النواب الليبي المعترف به دوليا عقيلة صالح، طالب بتأجيل النظر في الاتفاق السياسي في الصخيرات حتى يتيح فرصة للحوار الليبي ـ الليبي، والذي يجري بين مجلس النواب والمؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته.

    ودافع المستشار الإعلامي عن قرار رئيس المجلس عقيلة صالح تأجيل النظر في مشروع الاتفاق الذي ترعاه الأمم المتحدة، والذي يهدف إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية في ليبيا، معتبراً أنه "يفرض وصاية" على الشعب الليبي.

     وأضاف "الاتفاق السياسي الذي ترعاه الأمم المتحدة، والذي قامت من خلاله تسمية بعض أعضاء الحكومة هو في نظر الشعب الليبي تصرف وصاية… الشعب الليبي يريد أن تكون هناك إرادة ليبية في تشكيل الحكومة الجديدة".

    وجاء قرار عقيلة تأجيل النظر في اتفاق الصخيرات، بعد لقاء رئيس المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته نوري أبو سهمين بالعاصمة المالطية فاليتا، مساء الثلاثاء.

    ولفت المريمي إلى أن "لقاء عقيلة وأبو سهمين بمالطا ليس بالمفاجئة…هذا اللقاء كان مرتب له منذ أيام، إلا أن اهتمامات الرئيس أرجأت هذا اللقاء".

    وأوضح أن اللقاء شهد توحيد وجهات النظر  بين الطرفين بما يضمن وحدة ليبيا ويجنب الشعب الليبي الكثير من المشاكل التي تعاني منها ليبيا، والعمل على تشكيل حكومة وطنية مقبولة من جميع الأطراف الليبية.

    وأشار إلى أن البلاد في حاجة ماسة لتوافق ليبي ـ ليبي، مضيفاً أن بعض المدن تعاني من خطر "داعش"، وهو الخطر الحقيقي الذي يهدد ليبيا، وأن هناك ضرورة ملحة للوحدة والتوافق بين الليبيين جميعا، وضرورة تشكيل حكومة وبناء جيش قوي وأجهزة أمنية  قادرة على مواجهة هذا التنظيم الإرهابي. 

    وكان من المقرر أن تستضيف مدينة الصخيرات بالمغرب مراسم التوقيع النهائي على الاتفاق السياسي بين الأطراف الليبية تحت رعاية الأمم المتحدة بهدف تشكيل حكومة وحدة وطنية.

    انظر أيضا:

    المغرب يستضيف مراسم التوقيع على الاتفاق السياسي حول ليبيا
    بيان روما: لا للتدخل الأجنبي في ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    الإرهاب والتطرف, داعش, حكومة وحدة وطنية, اتفاق الصخيرات, البرلمان الليبي, فتحي المريمي, عقلية صالح, المغرب, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik