14:59 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    القوات الجوية السورية

    سلاح الجو السوري ينفذ 193 طلعة قتالية خلال أسبوع واحد

    © AFP 2017/ MOHAMMAD AL-HUSSEIN
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 37870

    سلاح الجو السوري نفذ 193 طلعة قتالية ضد 563 هدفاً

    اللاذقية — سبوتنيك

    أعلن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة السورية، العميد علي ميهوب، اليوم الأربعاء، أن القوات الجوية السورية نفذت خلال أسبوع واحد، حوالي 200 طلعة قتالية ضد 563 هدفا في سبعة محافظات سورية، ودمرت عدة مراكز قيادة للإرهابيين في مناطق مختلفة، وقافلتين من العتاد العسكري في محافظة حلب.
    وقال ميهوب: "سلاح الجو السوري نفذ 193 طلعة قتالية ضد 563 هدفاً، تابعاً للإرهابيين في محافظات دمشق، وحمص، وحماة، وإدلب، وحلب، واللاذقية، ودير الزور".
    وأكد المسؤول السوري على أن الطائرات السورية، نجحت في تدمير مراكز القيادة التابعة للمسلحين المتشددين، ومختلف الأهداف التابعة للمنظمات الإرهابية.
    والجدير بالذكر أن سلاح الجو السوري استعاد عافيته خاصةً في المنطقة الشمالية، بعد أن نجحت القوات المسلحة الحكومية السورية في استعادة مطار "كويرس" العسكري الواقع في محافظة حلب السورية، حيث شكل هذا الإنجاز تطوراً مهماً على صعيد المعارك العسكرية الدائرة في منطقة ريف حلب بين القوات الحكومية السورية، المدعومة جواً من قبل القوات الفضائية الجوية الروسية من جهة، وبين مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي من جهة ثانية، ومن المتوقع أن تنعكس النتائج العسكرية لهذا الانتصار العسكري الكبير، على الصراع بين الجيش السوري النظامي الحكومي والفصائل المسلحة.
    وتجدر الإشارة إلى أن السيطرة على مطار كويرس ستمنح الجيش السوري القدرة على تنظيم صفوفه في الشمال، ذلك أن المطار سيتحول إلى قاعدة استراتيجية لتجميع القوات والانطلاق منها نحو أرياف حلب الأخرى، ولهذا كان المطار على مدار السنوات الثلاث الماضية هدفاً عسكرياً مهماً لكل أطراف الصراع.
    هذا وكانت سلاح الجو السوري قد تعرض في السنوات الأربعة الماضية للعديد من الخسائر بعد أن قامت فصائل مسلحة معارضة للحكومة السورية، بحصار بعض مطارات سوريا، مثل مطار "تفتناز" في إدلب، ومطار "كويريس" في حلب، بينما نجحت القوات الحكومية السورية في المحافظة على مطار "حميميم" في اللاذقية، الذي يستضيف حالياً كافة الطائرات التابعة للقوات الجوية الروسية المتواجدة حالياً، فوق أراضي الجمهورية العربية السورية.

    انظر أيضا:

    في وقفة طلبة سوريا "لا شكر على واجب"
    تطابق مواقف روسيا والبحرين تجاه سوريا واليمن
    الكلمات الدلالية:
    سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik