01:32 17 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    اللواء خليفة حفتر

    حفتر يشيد بالجهود الروسية لمكافحة الإرهاب

    © Photo/ Libyan forces
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 15110

    أشاد القائد العام للجيش الليبي، الفريق خليفة حفتر، بالعمليات العسكرية التي تقوم بها روسيا لمكافحة الإرهاب في سوريا، مشيراً إلى أن بلاده تعاني من خطر التهديدات الإرهابية، وأنه يدعم كافة الجهود الصادقة لمحاربة الإرهابيين.

    وأوضح أن الضربات الروسية كشفت عن إرادة حقيقية وصادقة للقضاء على الإرهاب والتطرف، مضيفاً "ندعم أي دولة تتقدم لمساعدة ليبيا في مكافحة الإرهاب، خاصة روسيا لأننا نرى أنها جادة في محاربة الإرهاب".

    وفيما يتعلق بموقفه من "اتفاق الصخيرات" بين الأطراف الليبية، أوضح حفتر "أنا لست راضيا عن المسودة بالتأكيد، ولكن عدم الرضا لا يعني المقاطعة، بل لدي 12 نقطة وجهناها للسيد ممثل الأمم المتحدة وهو يعرف أن هذه النقاط مهمة"، وأضاف "سنسير على المسودة وخارج المسودة وأن ما في صالح ليبيا هو المطلوب".

    ومن جانبه، أشار المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر، إلى أن المباحثات مع الفريق خليفة حفتر كانت جيدة، مشيراً إلى أن الهدف هو تحقيق الاستقرار والأمن في ليبيا، "نحن نتفق على أن محاربة الإرهاب أولوية، وأن هناك حاجة إلى جيش قوي في ليبيا، وهذا يتطلب جمع كافة الأطراف في ليبيا".

    وأشار إلى أن مشروع الاتفاق السياسي المقرر التوقيع عليه في مدينة الصخيرات بالمغرب، الخميس 17 ديسمبر/كانون الأول الجاري، سيكون خطوة مهمة جداً في هذا الشأن وأن التوقيع على الاتفاق ليس نهاية الأمر بل بداية الطريق.

    ولفت إلى الاتفاق على أهمية العمل المشترك لمكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا، واعتبار ذلك من أولويات المرحلة القادمة.

    وكان بيان المبعوث الأممي إلى ليبيا قد أكد على توقيع الاتفاق السياسي الليبي، وفق ما اتفق عليه الحوار السياسي الليبي، وأضاف البيان أن عدداً كبيراً من المشاركين الليبيين والشخصيات الدولية رفيعة المستوى، من بينهم عدد كبير من وزراء الخارجية، قد أعلنوا أنهم سيحضرون مراسم توقيع الاتفاق.

    انظر أيضا:

    المغرب يستضيف مراسم التوقيع على الاتفاق السياسي حول ليبيا
    بيان روما: لا للتدخل الأجنبي في ليبيا
    شكري يؤكد على محورية مكافحة الإرهاب في ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    الإرهاب والتطرف, داعش, الجيش الليبي, الأمم المتحدة, مارتن كوبلر, خليفة حفتر, ليبيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik