21:22 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    البحر الأحمر الغردقة

    وزارة السياحة المصرية تعمل على تجاوز السلبيات

    © Sputnik. Amro Omran
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    ملف عودة السياحة الروسية إلى مصر (134)
    0 12711

    أعلنت وزارة السياحة المصرية عن تدشين حملة "هي دي مصر" وذلك خلال الزيارة الترويجية التي يقوم بها وزير السياحة، هشام زعزوع، إلى المملكة العربية السعودية، مساء اليوم السبت، يرافقه وفد من القطاع السياحي الحكومي والخاص.

    وتستمر الحملة الترويجية "هي دي مصر" لمدة شهر، في الأسواق العربية على أن تبدأ في مرحلة أولية من السعودية، والكويت، والامارات.

    وتتضمن الحملة، بحسب بيان وزارة السياحة المصرية، عرض فيلم دعائي يتم بثه من خلال القنوات التلفزيونية في الدول الثلاثة وكذلك من خلال شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي وشاشات عرض المراكز التجارية الكبرى، إلى جانب المباحثات المباشرة لوزير السياحة مع المسئولين السعوديين.

    وفي سياق متصل، وفي إطار جهود تجاوز السلبيات والنهوض بقطاع السياحة، لفت بيان وزارة السياحة إلى عدد من الدراسات التي أجريت بمركز البحوث والتخطيط التابع للوزارة، حول الظواهر السلبية التي يتعرض لها السائح في مصر وبحث أسبابها بالتطبيق على منطقة الهرم وأبو الهول، والتعرف على الجهود المبذولة والإجراءات التي اتخذتها الجهات المسئولة في مصر وعلى رأسها وزارة السياحة لمواجهة الظواهر والسلوكيات السلبية تجاه السائح، وبحث التوصيات والمقترحات المقدمة من الخبراء والأكاديميين لمواجهة الظاهرة وتسليط الضوء على أهم الإجراءات التي اتخذتها الدولة لمواجهة مثل هذه الظواهر على أراضيها.

    وأشار رئيس الإدارة المركزية للبحوث والتدريب، حسن سليم إلى أنه لم يعد بإمكان مصر أن تحقق معدلات نمو سياحي مرتفعة دون التصدي إلى بعض التحديات التي يجب أن مواجهتها بحزم وشدة كظواهر التحرش، والتسول، والمغالاة في الأسعار، ونظافة المواقع السياحية والأثرية، مؤكدا أهمية الوعى السياحي في مواجهة تلك التحديات.

    الموضوع:
    ملف عودة السياحة الروسية إلى مصر (134)

    انظر أيضا:

    زعزوع: الإعلان عن نتيجة عمل اللجان الأمنية الروسية الأسبوع المقبل
    زعزوع: خسائر مصر من تعليق الرحلات تتجاوز 800 مليون دولار
    مصر ترحب بتصريحات الرئيس بوتين
    الكلمات الدلالية:
    المملكة العربية السعودية, هي دي مصر, وزارة السياحة المصرية, هشام زعزوع, روسيا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik