23:53 12 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    قطر والعراق

    التحقيقات مستمرة بشأن اختطاف مواطنين قطريين في العراق

    © AFP 2017/ HAIDAR HAMDANI
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قال رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية العراقية، حاكم الزاملي، إن التحقيقات بشأن اختطاف مواطنين قطريين في العراق مستمرة، مشيراً إلى أن السلطات العراقية أغلقت المنافذ الحدودية، بغرض الحد من حركة المتهمين بالاختطاف، وتسهيل القبض عليهم.

    بغداد — سبوتنيك

    وأوضح الزاملي في تصريحات لـ"سبوتنيك" أنه "لا يزال يجهل عدد المختطفين الذين بحوزة الخاطفين حتى الآن".
    وأكد أنه "أجرى عدة لقاءات مع قائد الشرطة والعمليات ومحافظ المثنى، واطلع على مجريات الأمور وسير التحقيقات"، وكشف عن أن السلطات العراقية ألقت القبض على 5 متهمين بالضلوع في عملية الاختطاف، لافتاً إلى أن 9 من المخطوفين تم إطلاق سراحهم، بينهم خدم هنود وباكستانيون.

    يذكر أن مسلحين مجهولين اختطفوا عدداً من المواطنين القطريين، بينهم أمير بالعائلة الحاكمة، وهو جاسم فهد آل ثاني، ومعهم مواطن كويتي، أثناء قيامهم برحلة صيد في صحراء السماوة بمحافظة المثنى العراقية، الأسبوع الماضي.
    وقالت وزارة الداخلية العراقية، في بيان عقب الحادث، إن "القطريين اختطفوا في صحراء السماوة، وتحركوا في مناطق صحراوية شاسعة، ولم يلتزموا بتعليمات الوزارة بعدم تجاوز المناطق المؤمنة".
    وطالب الخاطفون أمس، الأحد، السعودية بـ "الإفراج عن الشيخ نمر النمر، المحكوم عليه بالإعدام، في مقابل الإفراج عن المخطوفين".
    ونمر النمر، رجل دين سعودي ينتمي للمذهب الشيعي، عاقبته محكمة سعودية الشهر الماضي بالإعدام "لثبوت إدانته بتهم الخروج على طاعة ولي الأمر والتحريض الطائفي"، وهو الحكم الذي أثار ردود أفعال غاضبة في أوساط الطائفة الشيعية في بلدان عدة.

    انظر أيضا:

    خاطفو الرهائن القطريين في العراق يعلنون عن مطالبهم
    مسئول أمني عراقي: خاطفو القطريين احتجزوا نحو 60 عسكريا عراقيا
    الكلمات الدلالية:
    البرلمان العراقي, قطر, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik