01:49 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    مؤتمر صحفي لوزير السياحة المصري

    شركة إنجليزية لتأمين المطارات المصرية

    © Sputnik. Amro Omran
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 442350

    أعلنت مصر، اليوم الثلاثاء، عن التعاقد مع شركة " كونترول ريسك" Control Risk الإنجليزية للمساعدة في تأمين المطارات وتقديم التوصيات في هذا الشأن.

    جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، لوزيري السياحة والطيران، وأكد وزير السياحة المصري هشام زعزوع أن تأمين المطارات يلعب دورا هاما، وأن أمن السائحين  والمستثمرين في مقدمة أولويات المصريين،  وأن هناك تعاونا مع دول أخرى لتأمين المطارات.

    وأوضح أن الحكومة المصرية ملتزمة  بأدق المعايير لأمن المطارات.

    وأشار وزير الطيران المدني، حسام كمال، إلى أن إعلان اليوم يسير بشكل متوازي بالإجراءات الأخرى التي تقوم بها الحكومة المصرية، مضيفاً أن وزارة الطيران المدني تعمل مع الوزارات والبلدان الأخرى، وأن المطارات المصرية تقوم بجميع الإجراءات الأمنية الدولية.

    ومن جانبه، أشار المدير التنفيذي للشركة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أندرياس كارلتون سميث، إلى أن الشركة تعمل في 36 دولة في مناطق مختلفة من العالم، وأنها تعمل على تقييم المخاطر، وتقديم الاستشارات الأمنية.

    وأضاف أن الهدف من العمل في مصر هو تعزيز أمن المطارات، وإجراء تقييم ومراجعة شاملة وموضوعية لأمن المطارات المصرية.

    ومن المقرر ان تبدأ الشركة العمل في مطاري القاهرة وشرم الشيخ، وبالتنسيق مع وزارة الداخلية المصري، وأكد وزير السياحة أن دور الشرطة مستمر و الاستعانة بشركة اجنبية لا يعني الاستغناء عن دور العامل البشري و الشرطة المصرية في تأمين المطارات، مشدداً على أن دور الشركة الأجنبية استشاري.

    وأشار وزير السياحة المصري إلى أن مستوى التهديدات الذي تصاعدت في الفترة الأخيرة هو ما استدعى الاستعانة بشركة أجنبية لتأمين المطارات.

    وقال زعزوع "بعد كل الجهد الكبير المبذول  أتوقع أن تقوم البلاد التي حظرت الطيران برفع الحظر وتعود حركة الطيران إلى طبيعتها" مشيراً إلى استمرار الاتصالات  والمباحثات  في هذا الشأن.

    عمرو عمران ـ اشرف كمال

    الكلمات الدلالية:
    مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik