05:34 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    وزير الطاقة الإسرائيلى يوفال شتاينتس ورئيس الحكومة نتنياهو

    وزير الطاقة الإسرائيلي يصدق على تصدير الغاز لمصر

    Atls.ps
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 65212

    قال وزير الطاقة الإسرائيلى يوفال شتاينتس، "بعد سنوات من الجدال والعقبات ها نحن نسير خطوة لجعل إسرائيل قوة إقليمية في الغاز الطبيعي بعد الموافقة على تصديره لمصر".

    ذكرت صحيفة "كلكلست" الإسرائيلية، أن وزير الطاقة الإسرائيلي، يوفال شتاينتس، صدق أمس، في مشاورات مع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، للشركات المالكة لحق استغلال حقول الغاز الطبيعي على تصدير الغاز إلى مصر.

    ونقلت الصحيفة الإسرائيلية عن شتاينتس، "بعد سنوات من المناقشات والعراقيل، نحن نبدأ الآن في التحرك إلى الأمام، إلى الوضع الذي تصبح فيه إسرائيل دولة عظمى بمجال الغاز الطبيعي في المنطقة، الموافقة لمصر جاءت وفقاً لقرار الحكومة الإسرائيلي بالتعاون في مجال الطاقة في السنوات القادمة مع دول المنطقة، مثل مصر، والأردن، واليونان وتركيا، ومع دول أوروبية أخرى".

    وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية نشرت أن الصفقة بقيمة مليار شيكل، وأن هذه الموافقة جاءت وفقاً للاتفاقية التي أُبرمت، مارس الماضي، بين شركة "دولفينوس" المصرية، والشركات المالكة لحق استغلال حقل الغاز الطبيعي الإسرائيلي "تمار"، لافتة إلى أن الصفقة تتضمن بيع 5 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي لمصر لمدة 7 سنوات.

    انظر أيضا:

    مصر تواجه صعوبة في سداد ثمن واردات النفط والغاز
    الكلمات الدلالية:
    تعاون اقتصادي, تصدير الغاز إلى مصر, وزارة الطاقة الإسرائيلية, اسرائيل, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik