23:29 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    اليمن

    طيران التحالف العربي يشن سلسلة من الغارات على مديرية مجزر شمال اليمن

    © REUTERS/ Nabeel Quaiti
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 17801

    طيران التحالف العربي شن اليوم سلسلة من الغارات على مديرية مجزر بين محافظتي مأرب والجوف شمال اليمن.

    صنعاء — سبوتنيك

    أعلن مصدر عسكري في محافظة مأرب شرق صنعاء لـ "سبوتنيك"، اليوم الجمعة، أن طيران التحالف العربي يشن سلسلة من الغارات على مديرية مجزر بين محافظتي مأرب والجوف شمال اليمن.
    وقال المصدر: "طيران التحالف العربي يشن سلسلة من الغارات على مديرية مجزر بين محافظتي مأرب والجوف شمال اليمن، بالتزامن مع اشتباكات ضارية بين المسلحين الحوثيين المدعومين بقوات من الجيش والقوات المؤيدة للرئيس هادي بالقرب من مفرق الجوف على الخط المؤدي إلى العاصمة صنعاء وسقوط قتلى وجرحى من الطرفين".
    هذا وجدد طيران التحالف قصفه لميناء الحيمة بمديرية اللحية التابعة لمحافظة الحديدة غرب اليمن. وكان قد شن 4 غارات في وقت سابق من اليوم على الميناء.
    ويأتي ذلك على الرغم من دعوة مجلس الأمن الدولي لأطراف النزاع في اليمن إلى احترام وقف إطلاق النار الهش واستئناف محادثات السلام التي لم تسفر عن نتائج. والجدير بالذكر أن محادثات السلام بين ممثلي الحكومة اليمنية والمتمردين قد توقفت، في حين سجلت خروقات للهدنة. ومن المتوقع أن تستأنف يوم 14 كانون الثاني/ يناير المقبل، حسبما أعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ.
    وأدى النزاع في اليمن إلى مقتل قرابة ستة آلاف شخص وجرح 28 ألفا منذ بدء عملية "عاصفة الحزم" يوم 26 آذار/ مارس عام 2015، إضافة إلى 2.5 مليون نازح، حسب الأمم المتحدة.

    انظر أيضا:

    طيران التحالف العربي يشن 3 غارات على عمران شمال اليمن
    التسوية في اليمن والحاجة إلى إرادة سياسية
    الجيش اليمني: قصف المنشآت السعودية مرحلة أولى من خياراتنا الاستراتيجية
    الكلمات الدلالية:
    اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik