01:29 21 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    القوات الجوية السورية

    سلاح الجو السوري ينفذ 160 طلعة ضد التنظيمات الإرهابية خلال 10 أيام

    © AFP 2017/ TAUSEEF MUSTAFA
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30830

    نفذ سلاح الجو في الجيش السوري في الفترة من 17 ولغاية 26 من شهر ديسمبر/كانون الأول الجاري 168 طلعة جوية على 590 هدفا للتنظيمات الارهابية في أرياف دمشق وحمص وحماة وإدلب وحلب.

    ورد ذلك في بيان للمتحدث العسكري باسم الجيش السوري العميد علي ميهوب، وزعته وكالة "سانا" السورية للأنباء، أمس السبت.

    وأشار المتحدث العسكري في هذا السياق إلى أن سلاح الجو في الجيش السوري نفذ يوم الجمعة الماضي عملية جوية نوعية على تجمعات التنظيمات الارهابية ومقراتها في الغوطة الشرقية بريف دمشق ما أدى إلى مقتل الإرهابي زهران علوش متزعم ما يسمى "جيش الإسلام" وعدد كبير من متزعمي "فيلق الرحمن وحركة أحرار الشام الإسلامية".

    كما بين المتحدث أن الطلعات الجوية أسفرت عن تدمير رتل آليات على طريق الطيبة — السخنة و3 مقرات قيادة لتنظيم "داعش" الإرهابي في مهين والحدث بريف حمص ومقر قيادة لـ "حركة أحرار الشام الإسلامية" في عطشان ومستودع ذخيرة لتنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي في اللطامنة بريف حماة.

    ولفت المتحدث العسكري في بيان إلى أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية وبمؤازرة من سلاحي الجو السوري والروسي خاضت أعمالا قتالية ناجحة في مواجهة التنظيمات الإرهابية وحققت تقدما على أكثر من اتجاه وأوقعت في صفوفها خسائر كبيرة في أرياف دمشق ودرعا والسويداء واللاذقية وحلب وحماة وحمص.

    انظر أيضا:

    تسجيل منسوب للبغدادي: "داعش" يتوعد ويهدد بمهاجمة إسرائيل
    الجيش السوري يقضي على زعيم جماعة "جبهة ثوار سورية"
    السوريون فرحون لمقتل زهران علوش
    الجيش السوري يسيطر على قرى في محيط "كويرس"
    الكلمات الدلالية:
    الجيش السوري, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik