09:37 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    الجيش السوري

    الجيش السوري يطلق عملية تحرير "الشيخ مسكين" في درعا

    © Sputnik .
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    151

    أطلق الجيش السوري مدعوما بسلاح الطيران الحربي السوري والروسي، صباح يوم الاثنين، عملية واسعة لتحرير مدينة الشيخ مسكين إحدى أهم المدن في درعا والتي تسيطر عليها جماعات مسلحة عديدة.

    دمشق — سبوتنيك

    وقال مصدر ميداني من درعا لـ"سبوتنيك" إن "الجيش بدأ حملة واسعة جدا هدفها الرئيسي الدخول وتحرير مدينة الشيخ مسكين من يد جماعات وألوية مسلحة أهمها "حركة المثنى" و"ألوية الفرقان".

    وأكد المصدر أن التحرير بدأ باستعادة السيطرة على  كتيبة الدفاع الجوي باللواء 82 في الشيخ مسكين، بعد اشتباكات عنيفة جدا مع المسلحين، إضافة لتحرير أجزاء واسعة من المدينة التي بدأت حملة الجيش ضد مسلحيها منذ فجر اليوم، من جهة الإسكان.

    وأشار إلى توسع الجيش في مناطق عديدة تجتمع في الشيخ مسكين مع استهداف الطيران الحربي الروسي لعشرات المواقع والتجمعات للإرهابيين عبر عشرات الضربات الجوية.

    وتحدث المصدر عن خسائر كبيرة للإرهابيين التي قدرت بنحو 56 قتيلا حتى الآن، بالإضافة لتدمير آلياتهم وأسلحتهم الثقيلة على محور الشيخ مسكين.

    ونوه بأن الجماعات المسلحة تحاول أن تمطر أماكن سيطرة الحكومة السورية بقذائف الهاون ردا على الهجوم القاسي ضدها، واستهدف المسلحون بالقذائف المناطق السكنية في الصنمين، ومقر قيادات اللواء 12 وحاجز سكاكا، ومدينة آزرع التي تحوي أكبر مشافي مدينة درعا والذي يعتبر هدفا رئيسيا ودائما للإرهابيين.

    وأشار المصدر إلى أن العديد من الجنود السوريين سمعوا عشرات نداءات الاستغاثة عبر أجهزة "اللاسلكي"، تتحدث عن إطلاق مجموعة "مجاهدي حوران" النفير العام لكل من يقدر على حمل السلاح لوقف قوات المشاة للجيش  السوري.

    وقال مصدر ميداني آخر لـ "سبوتنيك" إن الجيش السوري تمكن من قتل قائد جبهة "ثوار سوريا"، رضا محمد المسالمة، الملقب بـ "أبو أسامة الجولاني" في ريف درعا.

    وأكد أن وحدات الهندسة بالجيش السوري تمكنت من قتل أكثر من 25 مسلحا في كمين ناجح عبر زرع ألغام في بيوت كان المسلحون من حركة "المثنى" الإسلامية  يعتادون على التمركز بها، في كفر الشمس بريف درعا، بالتزامن مع عملية الجيش في الشيخ مسكين، ما أدى لمقتل المجموعة كاملة، وتدمير مخازن أسلحتهم بكاملها، ما دعا المسلحين في القرية إلى الانسحاب من داخلها خوفا من عمليات مماثلة.

    انظر أيضا:

    الجيش السوري يقضي على زعيم جماعة "جبهة ثوار سورية"
    الجيش السوري يسيطر على قرى في محيط "كويرس"
    بالفيديو: الجيش السوري يتبنى قتل زهران علوش قائد تنظيم "جيش الاسلام"
    الجيش السوري يسيطر على مشفى ميداني متكامل على الحدود التركية
    الكلمات الدلالية:
    الجيش السوري, درعا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik